انطلاق بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي المؤهلة لـ"أولمبياد طوكيو"

...
...
...
...

المصنعة - الرؤية

انطلقتْ، أمس السبت، بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، والتي تنظمها عُمان للإبحار؛ وذلك في "منتجع الملنيوم بالمصنعة" خلال الفترة 1- 8 أبريل الجاري، وتقام هذه التصفيات بمشاركة 102 مشارك من 17 دولة آسيوية وإفريقية، يتنافسون في خمس فئات من القوارب؛ هي: الليزر، الليزر راديال، 49، 49 إف إكس وآر.إس.إكس.

وخضع المشاركون في التصفيات الآسيوية لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بسلامتهم، وأيضا وفق الاحترازات المشددة وتطبيق البرتوكول الطبي المعتمد من اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تأثيرات انتشار فيروس كورونا، والاشتراطات التي وضعها الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي. ويشارك في إدارة السباقات طوال أيام البطولة عدد من العمانيين ذوي خبرة في إدارة السباقات على المستوى المحلي والدولي، إضافة إلى عدد من المسؤولين الذين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد اللآسيوي للإبحار الشراعي.

راشد الكندي.jpg
 

وقال راشد بن إبراهيم مدير عام الإبحار الشراعي بعمان للإبحار: "نرحب بجميع الدول المشاركة في بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي المؤهلة لأولمبياد طوكيو، ونحن واثقون من المستويات الفنية العالية التي ستحظى بها التصفيات، كما أتوقع أن تحظى السباقات بقدرتهم على تقديم أفضل اداء، كما أن القوارب متساوية في القوة، إلا أن الفروقات البسيطة ستكون هي العامل الحاسم في مختلف السباقات، والتي ستعمل على تفضيل فريق دون آخر، وتؤهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2021".

وقبل انطلاقة البطولة، خضع جميع البحارة والمدربين والمنظمين إلى إجراءات صحية صارمة وفق البرتوكول الطبي المعتمد من الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي، والذي تمَّت الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة، والمتمثل في إجراء فحص البلمرة "بي.سي.آر"، إضافة لوضع منتجع ميلينيوم كفقاعة صحية؛ حيث لا يسمح لغير المشاركين في البطولة بالدخول أو الخروج منه حتى انتهاء البطولة.

ويمثل السلطنة في التصفيات الفريق الأولمبي لفئة قوارب 49 الأولمبية، والذي تفصله خطوة واحدة عن التأهل للأولمبياد لتكون المرة الأولى في رياضة الإبحار الشراعي محليا، وأكد الفريق جاهزيته الكبيرة من أجل خوض غمار هذه التصفيات.

تعليق عبر الفيس بوك