تفاهم بين بنك نزوى والنادي الثقافي لإثراء معارف الشباب

مسقط - الرؤية

وقَّع بنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- مؤخرا، مذكرة تفاهم مع النادي الثقافي؛ بهدف إثراء المعارف الثقافية والفكرية للشباب العماني؛ الأمر الذي سيُسهم في تعزيز الوعي المجتمعي حول هذا المجال؛ وبالتالي الارتقاء بالمشهد الثقافي في السلطنة.

ووقع الاتفاقية نيابة عن بنك نزوى خالد الكايد الرئيس التنفيذي، بينما وقعها من جانب النادي الثقافي الدكتور محمود السليمي رئيس مجلس الإدارة.

وبموجب المذكرة، يرعى بنك نزوى "ملتقى الحكواتي الأول" الذي يُنظم للمرة الأولى في السلطنة، وأيضا "ورشة إنتاج مسرحية الطفل" التي تُعنى بتعزيز النص المسرحي الخاص بالطفل في السلطنة، إضافة لتنظيم ورشة عمل حول الصيرفة الإسلامية بهدف تعزيز الوعي بهذا القطاع؛ إذ سيقدم بنك نزوى دعما ماديا لتوفير المدربين والإعلانات والمادة العلمية، والتسويق والطباعة والجوائز لورشة إنتاج مسرحية الطفل، وملتقى الحكواتي.

وقال خالد الكايد: نؤمن في بنك نزوى بأهمية الاستثمار في المجتمعات التي نعمل بها، والمساهمة في تطويرها عبر تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الفاعلة؛ حيث تعد المسؤولية المجتمعية جزءا لا يتجزأ من هويتنا كأول بنك إسلامي في السلطنة، ومنهجا نستمد منه توجهنا في رد الجميل إلى المجتمع. وفي ضوء ذلك، عكف البنك على تكوين جملة من الشراكات المثمرة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية؛ وذلك في إطار تنمية المجتمعات المحلية تحقيقا لرؤية عُمان 2040، الرامية لبناء مجتمع مستدام قائم على المعرفة الابتكار. ونهدفُ عبر تعاوننا مع النادي الثقافي إلى الارتقاء بالمهارات الفكرية والثقافية والعملية للكفاءات الوطنية؛ وبالتالي إيجاد جيل مثقف وواع يُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوطن، ويقوده نحو مستقبل مشرق.

بينما قال الدكتور محمود السليمي: سعيدون بهذا التعاون البناء مع بنك نزوى، كما نثمن جهودهم ودعمهم المتواصل للمؤسسات المجتمعية وغيرها من الجهات، حيث ستسهم هذه الجهود المشتركة في تعزيز الثقافة العمانية والفكرية بكافة مجالاتها؛ من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة التي ينفذها النادي الثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك