جامعة السلطان قابوس تطلق "جاهزين".. الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

يُنظِّم مركز التوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس، الأحد المقبل، برنامج "جاهزين" التدريبي، الذي يسعَى لتوعية الطلبة والخريجين بأهمية التخطيط المهني والاستعداد لسوق العمل؛ وذلك عبر منصة "جوجل ميت" للاتصال المرئي، بمشاركة أكثر من 80 متدربا ومتدربة من الخريجين الجدد والطلاب المقبلين على التخرج في الجامعة.

ويستمرُّ البرنامج لمدة 5 أيام متتالية بواقع 3 ساعات يوميًّا، ويلتزم المشاركون بحضور جميع حلقات العمل للحصول على شهادة إتمام البرنامج. ويهدفُ البرنامج إلى تنمية الوعي الذاتي للمشاركين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مع إكسابهم أفكاراً إيجابية حول مستقبلهم المهني، إضافة للتعريف بالأدوات المناسبة لتسويق الذات والحصول على وظيفة وبالمهارات المطلوبة في سوق العمل وكيفية صقلها. ويسعى البرنامج لاكتساب خبرة عملية، وبناء شبكة معارف مع سوق العمل؛ مما سيساعد على رسم صورة واضحة بالاتجاه المهني الأمثل الذي يمكن أن يسلكه الطالب المقبل على التخرج من مرحلته الجامعية، ويصبح قادراً على المنافسة في سوق العمل ودفع عجلة التنمية والتطوّر في البلاد.

يُشار إلى أنَّ تنظيم برنامج "جاهزين" يأتي في إطار الحرص الذي توليه جامعة السلطان قابوس -ممثله بمركز التوجيه الوظيفي في مساعدة طلاب وخريجي الجامعة في تخطيط مساراتهم المهنية وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل، كما تسعى الجامعة للقيام بدورها في تنفيذ رؤية "عُمان 2040" من خلال تزويد سوق العمل بكفاءات وطنيّة ذات قدرات ومهارات ديناميكية منافسة محليّا وعالميا.

تعليق عبر الفيس بوك