أكثر من 1000 تاجر على قوائم السوق الافتراضي بالسلطنة

بنك مسقط و"ماركيت إكس" يعززان تنافسية "الصغيرة والمتوسطة".. ونمو متسارع في المبيعات وشريحة المستهدفين

...
...
...

مسقط - الرؤية

تماشياً مع التزامه بدعم وتطوير قطاع ريادة الأعمال، يواصل بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- تعزيز شراكته مع منصة سوق "ماركيت إكس" الإلكتروني، لعرض وتسويق منتجات المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وشهدت الشراكة -التي تقودها وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) ببنك مسقط- نموًا متسارعًا؛ حيث يواصل السوق الرقمي "ماركيت إكس" التوقيع مع زبائن جدد من الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لبيع وتسويق السلع المنزلية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأزياء والأكسسوارات والمنتجات الصحية بأسعار تنافسية مقارنة بالسوق، علمًا بأنَّ سوق "ماركيت إكس" يضم حاليًا أكثر من 1000 تاجر من مختلف محافظات السلطنة.

وقال عبدالله بن حمود الجفيلي رئيس وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) ببنك مسقط: بصفته رائدًا في دعم قطاع المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في السلطنة، يقوم البنك بإطلاق العديد من المبادرات الجديدة والمبتكرة بصورة مستمرة؛ تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040 المتمثلة في دعم قطاعات الأعمال بمختلف فئاته. مشيرًا إلى أنَّ منصة "ماركيت إكس" الرقمية هي فرصة مثالية لتسويق منتجات وسلع أصحاب الأعمال بكل سهولة، مضيفًا الجفيلي أن بنك مسقط سيتحمل الرسوم السنوية المستحقة للدفع من قبل زبائن (نجاحي) الذين يستخدمون نفس المنصة، إضافة إلى جزء من رسوم المعاملات، وذلك في إطار تشجيع الزبائن  والتسهيل عليهم، ومن المتوقع أن تُساهم هذه المبادرة في زيادة مبيعات المشروعات المشاركة ونمو شريحة السوق المستهدف لديهم.

فيما قال خالد بن أحمد الحوسني المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "ماركيت إكس": يحظى سوق "ماركيت إكس" بإقبال ملحوظ من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها المنصة الإلكترونية، لا سيما من زبائن وحدة (نجاحي) التابعة لبنك مسقط بفضل جهود البنك في التعريف بهذه المنصة واستعراض إيجابيات التعامل معها. مضيفًا أن "ماركيت إكس" تمثل نظامًا داعمًا ومشجعًا للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ومن المتوقع أن تحدث فرقًا كبيرًا في تعزيز ريادة الأعمال في السلطنة.

ويُشار إلى أنَّ هذه الخطوة من بنك مسقط تُسهم وبشكل كبير في إعطاء مساحات لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة لعرض وتسويق منتجاتهم، كما ستُسهم في تحقيق التكامل مع المبادرات الأخرى التي يقوم بها البنك لتعزيز نمو وتطوير قطاع المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة. وباعتباره البنك الرائد في السلطنة، يسعى بنك مسقط دائماً لتقديم الدعم للمشاريع العمانية المختلفة من خلال وحدة البيع بالتجزئة (نجاحي)، والتي تختص بدعم هذه الفئة من الزبائن، توفر عددا من التسهيلات الائتمانية بدون ضمانات، إضافةً للمبادرات الأخرى التي ينفذها البنك كبرنامج الوثبة وغيرها من البرامج المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك