بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة شمال الباطنة

"جسور" توقع اتفاقية لتمويل توسعة مجمع شناص الصحي بـ85 ألف ريال

مسقط - الرؤية

وقعت مؤسسة جسور مؤخرا اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة شمال الباطنة لتمويل مشروع توسعة مجمع شناص الصحي عبر (إنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل). وقد وقع سعادة الشيخ/ سيف بن حميَر آل مالك الشحي - محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور بالنيابة عن مؤسسة جسور، فيما وقع عن وزارة الصحة، الفاضل سلطان بن سيف بن راشد السعدي – مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة.

ويأتي توقيع الاتفاقية لإنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل في ولاية شناص، ضمن مبادرات التنمية الاجتماعية المستدامة التي تنفذها مؤسسة جسور - ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات فالي عُمان وصحار ألمنيوم وأوكيو، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية في مجمع شناص الصحي وتعزيز كفاءتها، علاوة على استيعاب المرضى المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل، دون الحاجة إلى نقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية أو تأجيل المواعيد العلاجية، ناهيك عن توعية الفئات المستهدفة وتثقيفها بالخدمات الجديدة، و حثها وتشجيعها على الاستفادة منها.

من جانبه، ذكر سعادة الشيخ سيف بن حميَر آل مالك الشحي، محافظ شمال الباطنة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور: "تأتي هذه الاتفاقية من منطلق حرص المؤسسة الدائم والصادق مع شركائنا أوكيو وصحار ألمونيوم وفالي عمان، ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود والمساعي التي تقوم بها مؤسسة جسور في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وذلك إيمانا من المؤسسة بأهمية الشراكة المجتمعية من أجل نشر مظلة التنمية بالمحافظة".

يعد مبنى مركز العلاج الطبيعي والتأهيل، الذي سيتم إنشاؤه في مجمع شناص الصحي وبتكلفة تصل إلى 85 ألف ريال عماني، البالغة مساحته 187.86 م2 مجهزا بأحدث المعدات والأدوات الطبية، لتقديم خدمات علاج طبيعي وتأهيل مرموقة وذات جودة وكفاءة عالية. ومن الجدير بالذكر بأن المدة الزمنية اللازمة لإنشاء المشروع تقدر باثني عشر شهرا.

ويستهدف المشروع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وحالات الكسور، والحروق والحوادث وإصابات الملاعب الرياضية. كما أن المركز يتضمن ستة عيادات تشخيص وتأهيل، وصالة علاج طبيعي، بالإضافة إلى غرفة انتظار للنساء وأخرى للرجال.

ومن الجدير بالذكر بأن مؤسسة جسور تعد المؤسسة الرائدة، وأول مؤسسة اجتماعية غير ربحية تأسست في عام 2012 في سلطنة عمان، وتهدف إلى خدمة المجتمع العماني، باتباع وانتهاج أفضل الممارسات المتعلقة بمبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات، إذ تعد جسور ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات صحار ألمنيوم، وفالي عمان، وأوكيو. كما تعمل على تنفيذ وتطوير مشاريع اجتماعية مستدامة في المجتمعات، من خلال فهم الاحتياجات الحقيقية للمجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك