المنحنى الوبائي يقرع ناقوس الخطر.. وحملات التحصين تتواصل في المنازل

...
...
...
...
...
...

مسقط، صلالة - الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 1633 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 836 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 152364 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 139846 حالة، بنسبة شفاء 92%.

ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 58 حالة، وبلغ إجمالي المُنومين 364 حالة، من بينهم 105 حالات في العناية المركزة.

وفي صلالة، سيَّرت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار فرقا طبية من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بولاية صلالة؛ بهدف الوصول للفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتحصين ضد وباء "كوفيد 19" في المنازل.

وركزتْ الفرق المسيَّرة من قبل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية على تطعيم فئات المجتمع ممن تشملهم خدمة صحة المجتمع، الذين يصعب عليهم القدوم إلى المؤسسة الصحية ممن يندرجون تحت مظلة الشيخوخة والمقعدين. وتأتي زيارات الفرق الطبية للمنازل ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد "كوفيد 19" من أجل تغطية الفئات المستهدفة من الحملة، حيث تستمر الزيارات المنزلية حتى نهاية مارس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك