وكيل "الزراعة" يتفقد مزارع في الظاهرة.. ويؤكد: الآفات أكبر التحديات

...
...
...
...
...
...

 

 

عبري - ناصر العبري

نفَّذ سَعَادة الدُّكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، زيارة إلى المديرية العامة للثروة الزراعية والحيوانية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة؛ حيث عقد سعادته اجتماعًا مع موظَّفِي المديرية؛ ناقش خلاله سير العمل والتحديات التي تواجه هذا القطاع ووضع الحلول لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وقال سعادته إنَّ الآفات الزراعية تُمثل أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع، مشيرا إلى جهود الوزارة المتواصلة في هذا الجانب، خاصة فيما يتعلق بمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء وحشرة دوباس النخيل. وأضاف: نتابع بشكل مستمر مع الجهات ذات الاختصاص لتوفير المخصصات المالية والاستمرار في تنفيذ مشاريع المكافحة على مستوى ولايات ومحافظات السلطنة؛ كون النخلة الثروة الاقتصادية الأولى بالسلطنة وعصب الإنتاج الزراعي".

واستعرضَ سعادته آفاق تطور زراعات القمح العماني والأصناف المطورة التي قامت الأجهزة البحثية بالوزارة بإدخالها خلال الموسم الزراعي الحالي، منوها إلى أن القمح يعد من المحاصيل الإستراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي؛ حيث تسعى الوزارة إلى تطوير الأصناف وتحسينها من خلال استنباط الأصناف المقاومة للأمراض والرقاد، وأن تكون عالية الإنتاج.

بعد ذلك، قام سعادة الوكيل برفقه المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، بزيارة ميدانية لعدد من المزارع الإنتاجية بولاية عبري؛ حيث اطلع سعادته على زراعة القمح القائمة ومعرفة إنتاجية الأصناف الجديدة على أرض الواقع؛ ليتم مقارنتها بالأصناف الأخرى، واستمع إلى شرح مفصل من أصحاب تلك المزارع.

وفي ختام الزيارة، وجَّه سعادته المختصين بأهمية الوقوف مع المزارع ودعمه الإرشادي والتوجيهي والوقوف معه في حل المشكلات الزراعية التي تواجهه بواقع الحقل، وتسخير كافة إمكانيات الوزارة لتحسين ورفع جوده الإنتاج بوحدة الفدان ليحقق هذا القطاع المردود الاقتصادي الأمثل.

تعليق عبر الفيس بوك