وفد "منظمة الصحة" يشيد بمبادرة القرى الصحية في دماء والطائيين

...
...
...
...
...
...
...
...

دماء والطائيين - علي برياء

نفَّذ وفدٌ من منظمة الصحة العالمية زيارةً ميدانية للاطلاع على مبادرة قريتي السبل والحمام الصحية بولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك برئاسة سعادة الدكتور جون يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة، فيما حَضَر من جانب وزارة الصحة الدكتورة هدى بنت خلفان السيابي مديرة دائرة المبادرات بالوزارة، وكان في استقبالهم سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي دماء والطائيين رئيس اللجنة الصحية بالولاية، ومحمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بشمال الشرقية، إلى جانب اعضاء القريتي السبل والحمام والعالملين الصحين بالولاية.

ووجَّه سَعَادة الدكتور جون يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة، الشكر إلى جميع الحضور، مثمنا الجهود التي قام بها أهالي قرية السبل والحمام الصحية، موضحا دور وأهمية القرى الصحية في تحسين أنماط الحياة الصحية والمساهمة في التنمية المستدامة للولاية في جميع المجالات.

ويأتي هذا المشروع الصحي المجتمعي ضمن فعاليات وأنشطة المبادرات المجتمعية الصحية بتنفيذ من وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامه للخدمات الصحية بشمال الشرقية مستشفى دماء والطائيين.

وقالت زكية بني عرابة مشرفة الخدمات الإدارية والمالية بولاية دماء والطائيين: إنَّ برنامج القرى الصحية يعد برنامجًا تنمويًّا يعتمد على مشاركة أفراد المجتمع المحلي في تحقيق الأهداف التي تأتي في مجملها محسنِّة لنوعية الحياة، وتلبي الاحتياجات الاساسية للقرية وفق طريقة علمية ومنهجية بأسلوب المسح الشامل.

وتضمَّنت الزيارة الاطلاع على برامج وأنشطة القرية الصحية والمؤشرات الصحية وعروضا مرئية عن مشروع القرية وما تحقق من إنجازات، وعرضا للإحصائيات الناتجة عن المسح الشامل متعدد المؤشرات والمبادرات الصحية بالقرية.

تعليق عبر الفيس بوك