عودة 1603 طلاب وطالبات بجامعة السلطان قابوس إلى الدراسة

مسقط - الرؤية

يعود إلى مقاعد الدراسة بجامعة السلطان قابوس 1603 طلاب وطالبات من كليات العلوم الزراعية والبحرية، والآداب والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتربية، والهندسة، والطب، والتمريض، والعلوم؛ وذلك من خلال مقررات دراسية إلزامية للتخرج، ومشاريع تخرج وتدريب ميداني للطلاب على وجه التخرج.

ويتطلَّب تواجد بعض الطلاب في الحرم الجامعي؛ إما لأخذ مقررات عملية؛ مثل: طلاب الموسيقى بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بسبب ضرورة تواجدهم في قاعات الدرس نظرا لطبيعة مقررات العلوم الموسيقية، والتي يكون التدريب خلالها شخصا لشخص، أي مدرس مع طالب واحد، إضافة لطلاب مقررات التدريب الميداني في الكلية. أما بالنسبة للكليات العلمية، فمعظم الطلاب العائدين من الطلاب المقبلين على التخرج، وطلاب مقررات التدريب داخل المختبرات والمعامل.

وأكدت الجامعة اتخاذها كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار مسافات الأمان والسعة الاستيعابية للفصول الدراسية والمختبرات. وقامت عمادة شؤون الطلاب بإعادة فتح مجمعاتها السكنية رقم 1 و3 و5 للطالبات البالغ عددهن 1054 طالبة، بحيث تكون كل طالبة في غرفة مفردة، وتم أخذ كافة الاحتياطات في مطاعم المجمعات السكنية، إضافة إلى توزيع دليل كامل خاص بالطلبة لإجراءات الوقاية من كوفيد 19.

تعليق عبر الفيس بوك