8 وفيات و1610 إصابات جديدة بالفيروس.. و87 حالة بالعناية المركزة

"الصحة": لقاحات كورونا المستخدمة في السلطنة آمنة.. ولا آثار جانبية جسيمة بعد التطعيم

 

مسقط - الرؤية

أكَّدت وزارة الصحة أنها لم تسجل أية آثار جانبية جسيمة للقاحات المُستخدمة في السلطنة ضد مرض "كوفيد 19"، مشيرة -في بيان صحفي- إلى مأمونية اللقاحات المُستخدمة ضد مرض "كوفيد 19" في السلطنة، وأنَّه لا أفضلية بين اللقاحات المُستخدمة حاليا في السلطنة من حيث الفاعلية والمأمونية.

وقالتْ الوزارة إنَّ فريقًا فنيًّا مختصًّا انتقى هذه اللقاحات، بناء على دراسة اللقاحات من جميع الجوانب وعلى الدراسات المنشورة في المجلات العلمية المرموقة، وكذلك التوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية، موضحة أنها لن تسجل أي لقاح لاستخدامه في السلطنة، إلا بعد اعتماده من بلد المنشأ أو الهيئات التنظيمية الدولية المعتمدة في هذا الشأن. وأكد البيان أنَّ ما أُثير في وسائل الإعلام المختلفة حول مأمونية اللقاحات وحول قيام بعض الدول بوقف استخدام لقاح "أكسفورد-أسترازينيكا" بصورة مؤقتة، يمثل إجراءً احترازيًا بغرض التقصي عن حدوث حالات قليلة للتجلط الدموي تم تسجيلها في عدد محدود ممن تلقوا هذا اللقاح في تلك الدول.

ودعت وزارة الصحة جميع الفئات المُستهدفة باللقاحات إلى المسارعة لأخذ اللقاح، وعدم الالتفات للشائعات، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية الموثوقة.

وأعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأحد، الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا والمسجلة خلال إجازة الإسراء والمعراج والإجازة الأسبوعية؛ حيث سجلت الوزارة 8 وفيات جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 1608 وفيات. وسجَّلت الوزارة 1610 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 146867 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 136429 حالة، بنسبة شفاء 93%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 52 حالة، وبلغ إجمالي المُنومين 274 حالة، من بينهم 87 حالة في العناية المركزة.

تعليق عبر الفيس بوك