"ديم" تنفذ تحسينات خط نقل المياه من قريات إلى العامرات دون تأثر المشتركين

مسقط - الرؤية

انتهتْ الهيئة العامة للمياه "ديم"، في وقت قياسي، من تنفيذ أعمال التأهيل والتحسينات في خط نقل المياه من محطة التحلية في قريات إلى العامرات بمحافظة مسقط؛ وذلك تزامنا مع أعمال الصيانة الدورية لمحطة التحلية بقريات.

ومع اقتراب فصل الصيف، والذي يشهد ارتفاعا في كمية المياه التي يتم استهلاكها، أجرت "ديم" الصيانة الدورية لمحطة التحلية في قريات، وتزامن مع صيانة المحطة وتوقف انتاجها، تنفيذ عدد من أعمال التأهيل واستبدال المحابس وتركيب محابس جديدة في خط نقل المياه من قريات إلى العامرات. وإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال وصيانة بعض المحابس بمحطة الضخ الرئيسية في قريات.

واتَّخذت "ديم" التدابير اللازمة للتقليل من آثار نقص المياه على ولايات قريات وبعض مناطق العامرات؛ حيث تمَّ تفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية ولجان الطوارئ في الولايات من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية، إضافة لتفعيل حقول الآبار التابعة لـ"ديم" في محافظة مسقط، والمستخدمة في حالات الطوارئ، والتي يتمُّ الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات، بعد التأكُّد من جودة المياه، كما تمَّ تفعيل الضخ العكسي من محطات الغبرة وبركاء؛ وذلك لتوفير المياه للولايات المُحتمل تأثرها بنقص في كمية الإمدادات.

ووجَّهت "ديم" الشكر للمشتركين كافة في الولايات التي تُغذيها المحطة، ووضع كميات كافية من المياه في الخزانات تكفي لتغطية الطلب خلال فترة صيانة المحطة وتنفيذ التحسينات في الشبكة، والاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بنقص إمدادات المياه المتوقع.

تعليق عبر الفيس بوك