مشروع استزراع سمكي وزراعة نباتات ورقية بدون تربة بمدرسة في عبري

...
...
...

عبري- ناصر العبري
تبذل تعليمية الظاهرة جهودا كبيرة في تشجيع الطلبة والطالبات لإقامة شركات طلابية ذات مردود مادي واقتصادي وقطعت شوط كبير في هذا المجال ومشروع مدرسة أبو الدرداء بولاية عبري أثبت جدواه من خلال إنتاجه.

"الرؤية" التقت بيوسف بن محمد الهنائي أخصائي توجيه مهني بمدرسة أبو الدرداء للتعليم الأساسي حيث قال حول التجربة: "بدء تنفيذ المشروع في 27 ديسمبر 2018، موضحا أن مشروع الاحيومائي هو عبارة عن استزراع سمكي وزراعة نباتات ورقية بدون تربة بالاعتماد على مخلفات الأسماك التي تربى في الحوض كسماد للنبات، واستغلال الأحواض المائية في زراعة النباتات الورقية مثل الخس الأمريكي والبروكلي والريحان وغيرها من الورقيات، مشيرا إلى أنه يعد مشروعا اقتصاديا من خلال بيع المنتج وتزويد المجتمع بمنتجات خالية من الكيماويات.

وحول أهداف المشروع يقول إنها متعددة وتشمل تعريف الطلاب بكيفية إنشاء شركات طلابية تجارية، وتكوين ثقافة اقتصادية للمجتمع المحلي والمجتمع المدرسي، بالإضافة إلى مراعاة زراعة المنتج الذي يلبي حاجة المجتمع المحلي ويدر دخل إضافي للمدرسة، وكذلك السعي إلى الاهتمام بالكم والكيف من حيثُ تطوير المشروع.

وأضاف الهنائي: شاركنا بالمشروع في جائزة الرؤية الاقتصادية في مجال الشركات الطلابية ونشكر جريدة الرؤية على هذه الجوائز التي تعطي أبنائنا الحافز والتشجيع للمضي قدما في التنافس بين مشاريعهم المستقبلية والقائمة.

تعليق عبر الفيس بوك