شهادة اعتراف بنجاعة ممارسات البنك لتطوير الكوادر البشرية

"المحاسبين القانونيين" البريطانية تجدد الثقة في بنك مسقط لتقديم برامجها في السلطنة

مسقط - الرؤية

أعلن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- اعتمادَه مجددًا من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA ومقرها في المملكة المتحدة، بصفته جهة عمل معتمدة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين؛ حيث يُمنح هذا الاعتماد لشركاء الجمعية المعترف بهم رسميًّا، والذي يعد بمثابة تكريم للمؤسسات التي تدعم برامج جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين وتضمن تلبية أعلى المعايير في توفير بيئة عمل تدعم أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين والمتدربين.

وعبر سعيد بن سالم العوفي نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية ببنك مسقط، عن سعادته باعتماد البنك كمؤسسة معتمدة وداعمة لخطط وبرامج جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؛ حيث حظي البنك باعتماد الجمعية منذ العام 2007، وتواصلت الثقة خلال الأعوام السابقة ليتم اعتماده مجددًا هذا العام. مضيفاً: إنَّ البنك يحرص على مواصلة تلبية جميع المعايير اللازمة للحفاظ على تقديم هذا البرنامج، ومنح هذه الشهادة المعترف بها دوليًّا. موضحاً أن بنك مسقط يقدّم التدريب لموظفيه بما يمكّنهم من النمو أكثر في حياتهم المهنية وتطوير مهاراتهم ومعارفهم المختلفة.

وأشار العوفي إلى أنَّ حصول بنك مسقط مجدداً على الاعتماد كمؤسسة معتمدة، يعد شهادة واعترافا من الجمعية على أفضل الممارسات والإستراتيجيات التي يتبعها البنك في مجال تطوير الموارد البشرية العمانية.

وكان بنك مسقط حصل على الاعتراف كمؤسسة معتمدة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA منذ 2007، ليواصل بذلك تقديم البرنامج لعدة أعوام متتالية؛ مما يُؤكد نجاح إستراتيجياته وتنظيمه للبرنامج. وخلال هذه الأعوام، قام البنك بتشجيع العديد من الموظفين للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين لتعزيز أدوارهم المهنية؛ حيث يحرص البنك على التأكد من أن المشاركين قادرون على تحقيق النتائج الايجابية، والتفوق خلال تنفيذ البرنامج التدريبي، كما يحرص البنك في هذا الجانب على تخصيص ميزانية كل عام لتمويل برامج التدريب وتطوير الموظفين في جميع الأعمال والتخصصات الموجودة في البنك، كما توفر أكاديمية جدارة التابعة للبنك والمعتمدة من قبل الرابطة العالمية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية، منصة وإطار عمل شاملين لجميع برامج تعليم وتطوير الموظفين. وفي العام 2020، نظمت أكاديمية جدارة العديد من البرامج التدريبية؛ حيث تم توفير ما يصل إلى 17,907 مقاعد تدريبية للموظفين على مدار 20,418 يوم عمل، كذلك اعتمد بنك مسقط إستراتيجيات مبتكرة لإعداد الموظفين العمانيين لتولي مناصب قيادية في المستقبل، ويفخر البنك باعتبار معظم إدارته العليا والمتوسطة تم ترقيتهم من بين موظفي البنك وهم مؤهلين وقادرين على تحمل المسؤوليات المختلفة في جميع دوائر وأقسام وفروع البنك، كما يعمل البنك باستمرار على تطوير إستراتيجية شاملة للتعلم والتطوير لتحسين المهارات والمعارف للوفاء بمتطلبات الإدارات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك