"الهايكنج.. رياضة وسياحة" في "استديو الرؤية".. اليوم

الرؤية - مدرين المكتومية

يُناقش "استوديو الرؤية" -في حلقة جديدة، اليوم الأحد- كيفية تعظيم مكانة المشي الجبلي "الهايكنج" من الناحية الرياضية والسياحية؛ وذلك بصحبة الكوتش أحمد الغيثي مدرب لياقة بدنية ونظام غذائي، وعبدالله المبسلي مؤسس شركة"Explore and Challenge" ، ومداد الريامي رئيس فريق "مغامرات القمة".

وتتطرَّق الحلقة إلى عدة محاور حول أهمية المشي الجبلي، وأسباب انتشاره الواسع خلال الفترة الأخيرة، عِوَضًا عن تسليط الضوء على دور الرياضة والتغذية في تعزيز الصحة العامة للمجتمع خاصة ممارسي هذه الرياضة. وتتناول الحلقة أبرز تحديات ممارسي هذه الرياضة، فضلا عن المخاطر المحتملة في حال لم يلتزم الممارس بالتعليمات والإجراءات اللازمة.

وتستعرض الحلقة كذلك دور هذه الرياضة في النهوض بالقطاع السياحي، خاصة مع انتشار وتنوع المواقع المخصصة لرياضة الهايكنج في السلطنة، والتي عادة ما تكون بين الجبال بمناظرها الخلابة وعلى ضفاف التجمعات المائية، وغيرها من المواقع الطبيعية.

يُشار إلى أنَّ "استديو الرؤية" يُبث مباشرة عبر تطبيق "زووم" للاتصال المرئي، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي لجريدة الرؤية (فيسبوك - تويتر - يوتيوب) في الساعة السابعة من مساء كل أحد، ولمدة ساعة كاملة.

تعليق عبر الفيس بوك