ضوابط جديدة لتنظيم عمل العبارات على خط "شنة- مصيرة"

مسقط- الرُّؤية

أصدرت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تعميماً بحرياً يستهدف تنظيم عمل العبارات العاملة بين مرفأ شنة وجزيرة مصيرة، بما يضمن حفظ سلامة الملاحة البحرية.

وقررت الوزارة منع تحميل شاحنات نقل الغاز والوقود مع السيارات الأخرى على العبارات، ومنع تحميل شاحنات نقل مواد البناء مع السيارات الأخرى، مع السماح بتحميل شاحنات نقل الغاز والوقود ومواد البناء مع الشاحنات والمركبات الثقيلة الأخرى.

ونصَّ التعميم على الالتزام بترك مسافات آمنة بين السيارات بحسب الخطوط الأرضية الموجودة في كل عبّارة، والالتزام بالحد المسموح به لحمولة العبارة، والالتزام بغلق باب العبارة أثناء الرحلة.

وتضمن التعميم إصدار بطاقة نقل لكافة المركبات والشاحنات يوضح فيها نوع المركبة ورقمها وأجرة النقل وحدود مسؤولية مالك السفينة، مع الالتزام بتوفير تأمين (P&I) يُغطي مسؤولية الضرر للمركبات والأشخاص وانتشال الحطام.

وأكدت الوزارة أنَّه يتعين على مشغلي العبارات إعطاء الأولوية لحفظ السلامة البحرية في جميع الأحوال، وعلى كل من مشرف مرفأ شنة ومشرف مرفأ مصيرة متابعة تنفيذ هذا التعميم، ومن يخالف هذا التعميم فإنِّه معرض للمساءلة القانونية وإيقاف العبارة عن العمل.

تعليق عبر الفيس بوك