منى بنت فهد تكرم المشاريع الفائزة والخريجين في برنامج "نقطة انطلاقة"

مسقط - الرؤية

رَعَت صَاحبة السُّمو السيِّدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، الاحتفالَ الافتراضيَّ لمركز التوجيه الوظيفي بالجامعة، وبالتعاون من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"، بتخريج 14 متدربة من برنامج "نقطة انطلاقة".

ويهدفُ البرنامج إلى تمكين خريجات الجامعة، ورفدهن بالمهارات الأساسية في العديد من المجالات.

وخلال الحفل، ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، كلمتها؛ مُثمِّنة الجهود المشتركة المبذولة في تنظيم برامج تهدف لصقل مهارات خريجي الجامعة وإكسابهم الثقة بالنفس، وتزويدهم بالمعارف اللازمة للتمكّن من تخطيط مساراتهم المهنية بنجاح.

وحصد مشروع "تطبيق كامبر" المركز الأول على مستوى اختيار الجمهور في منصة يوتيوب، وهو تطبيق يساعد المستخدم على اختيار أماكن التخييم المتوفرة والمناسبة له في المنطقة، كذلك يُمكن للمستخدم حجز عدة التخييم والحصول على الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء في مكان التخييم، كما حصل على المركز الثاني مشروع "مرصاد"، وهو جهاز استشعار يتم تثبيته على أعمدة الإنارة تُنبِّه سائق المركبة بوجود حيوانات سائبة في الطريق. أما المركز الثالث، فقد ذهب إلى مشروع "باندا ووتش" وهو عبارة عن ساعة ذكية تعمل اثناء القيادة بتنبيه السائق في حالة الغفوة او عدم الانتباه.

ويقوم مركز التوجيه الوظيفي سنويًّا بتخصيص مقاعد مجانية لخريجات الجامعة؛ إذ استفادت حوالي 91 خريجة من مختلف التخصصات خلال السنوات الماضية، واستطعن حصد المراكز الأولى من بين مجموعة من المشاركين من مختلف المؤسسات والشركات الحكومية. وتمَّت تهيئتهن للمساهمة الفاعلة في المجتمع العماني وسوق العمل بالتحديد.

وقالتْ مريم بنت سالم المسرورية مديرة مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة: إنَّ برنامج نقطة انطلاقة ينظم ضمن بنود برنامج التعاون القائم بين جامعة السلطان قابوس -ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي وشركة أوريدو- حيث يسعى مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة إلى إشراك مؤسسات سوق العمل في تقديم برامج التوجيه المهني التي ينفذها.

ويهدف البرنامج إلى تمكين خرّيجات جامعة السلطان قابوس ومن هن على مشارف التخرج وتهيئتهن لسوق العمل؛ إذ يحوي البرنامج حلقات عمل لتطوير المهارات القيادية وتعزيز الثقة وتحديد الأهداف وإدارة الضغوط والتواصل المهني بجانب التحفيز الذاتي، ورفدهنّ بالمهارات الأساسيّة في العديد من المجالات، وبرنامج نقطة انطلاقة هو برنامج عالمي ومعتمد من المجلس الثقافي البريطاني، وتحرص كثير من المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة على أن تلتحق طالباتها بهذا البرنامج؛ لما له من أثر كبير في تطوير مهاراتهن على المستوى الشخصي والعملي.

تعليق عبر الفيس بوك