السويق يلاقي الاتحاد

اليوم.. "الزعيم" في مواجهة "الإمبراطور" بإياب نصف نهائي "الكأس الغالية"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يشهد الوسط الكروي بالسلطنة مساء الثلاثاء، موقعتي إياب الدور نصف النهائي، لبطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، عندما يستقبل ظفار  السيب، ويلاقي السويق الاتحاد.

ووضعت القرعة ظفار والسيب في نهائي مبكر كونهما أفضل فريقين يقدمان عروضا كروية قوية بالسلطنة حاليا، وللموسم الثاني على التوالي.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، على ملعب السيب، ما يجعل كل الاحتمالات واردة في الإياب. وفرض التعادل السلبي نفسه على اللقاء الذي أقيم باستاد السيب الرياضي؛ حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى غلب عليها الحذر والتلاحم ما بين اللاعبين حيث لم يتمكن الفريقان من استغلال الفرص التي أُتيحت لهما طوال شوطي المباراة أمام المرمى خاصة عندما أهدر خالد المالكي ضربة جزاء لظفار مع نهاية الشوط الأول كانت من الممكن أن تغير مسار نتيجة المباراة وقبل ذلك ألغى الحكم هدفاً لعبد العزيز المقبالي.

وفي المباراة الأخرى، يحل الاتحاد ضيفاً على السويق، وهو قريب من التأهل للنهائي، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حسم لقاء الذهاب (2-1).

وكان الاتحاد قد قطع نصف الطريق للوصول إلى المباراة النهائية بعدما تمكن من الفوز على السويق ٢/ ١ بمجمع السعادة الرياضي في مباراة الذهاب لنصف النهائي "المربع الذهبي" وتقدم في الدقيقة ١٠ من الشوط الأول من ضربة جزاء عن طريق البرازيلي جونيور ثم فرض عصام الصبحي- بعد ٩ دقائق- التعادل للسويق، لكن مدافع السويق يوسف السعدي أهدى الفوز للاتحاد في الدقيقة ٦٣ من الشوط الثاني عندما سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه بعد مباراة جيدة قدمها الفريقان طوال الشوطين.

ويحتاج السويق في المقابل للفوز (1 -0)، للتأهل إلى النهائي والبحث عن اللقب الرابع في تاريخه، في هذه المسابقة.

ويعول مدرب الاتحاد، أحمد سالم، على معنويات فريقه العالية، والأداء القتالي الذي يتميز به لاعبوه هذا الموسم، من أجل تحقيق الإنجاز. وتأهل الاتحاد إلى نهائي الكأس مرتين من قبل، لكنه لم ينجح في الظفر باللقب.

تعليق عبر الفيس بوك