"العماني الأمريكي" يعرف بالحلول التمويلية لتعزيز الاستثمارات التجارية المتبادلة

مسقط - الرؤية

يعقدُ المركزُ التجاري العماني الأمريكي، بعد غدٍ الأربعاء، حلقة تعريفية عبر الإنترنت بعنوان "التعريف ببنك التصدير والاستيراد الأمريكي"، وذلك بالتعاون مع السفارة الأمريكية بمسقط، في إطار رؤيته لتعزيز وتنمية النشاط التجاري بين السلطنة والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تبدأ الحلقة بكلمة افتتاحية لسعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، تليها كلمة سعادة ليزلي تسو سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى السلطنة، ومن ثمَّ يقدم ريك أنجيوني إخصائي تطوير الأعمال والمدير الإقليمي لبنك التصدير والاستيراد الأمريكي في إفريقيا، عرضًا مرئيًّا يناقش برنامج المشترين الدوليين، وضمانات القروض والقروض المباشرة للشركات الدولية، والتمويل طويل الأجل لمدة تصل إلى 14 عامًا وتفاصيل عن بعض الفرص المحددة.

ونوَّه المرز بأنَّ التسجيل في الحلقة مجاني، ومفتوح لجميع الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص بالسلطنة، ليشجع المركز المهتمين بالتمويل التجاري أو استيراد السلع والخدمات الأمريكية على التسجيل والحضور.

وقال علي داؤود رئيس مجلس إدارة المركز التجاري العماني الأمريكي: يقدم المركز فرصة فريدة للشركات العمانية؛ من خلال استضافة هذه الحلقة التي تُعرّف ببنك التصدير والاستيراد الأمريكي، حيث تتمثل مهمة المركز بصفته الجهة الرسمية التابعة لغرفة التجارة الأمريكية في السلطنة في دعم العلاقات التجارية بين البلدين، والعمل باستمرار لابتكار طرق جديدة يمكن من خلالها أن تستفيد الشركات العمانية من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والسلطنة.

والمركز التجاري العماني الأمريكي تأسس في 2003، ويُعرف باستضافته فعاليات مهنية رفيعة المستوى والجلسات النقاشية للمديرين التنفيذيين وأصحاب الشركات التجارية في جميع أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك