فريق عماني يفوز بمسابقة "جوجل هاشكود" العالمية

 

مسقط- الرؤية

فاز فريق "ركيزة" من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط (الكلية التقنية العُليا) بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي والـ22 عالميا في مسابقة البرمجة "Google HashCode 2021''، من أصل أكثر من 9000 فريق مشارك حول العالم.

وضم الفريق أربعة طلاب من تخصص هندسة البرمجيات من الكلية التقنية العليا بمسقط وهم: أحمد بن سالم العلوي، وعمار بن علي الهديفي، وخلفان بن سليمان البوسعيدي، ولؤي بن هديب الحبسي.

ويشارك في هذه المسابقة كل عام عدد من المبرمجين من مختلف أنحاء العالم؛ حيث يتم من خلالها قياس مدى قدرة وإمكانية المبرمجين المشاركين على إيجاد حلول مبتكرة لمشاكل برمجية معقدة في جوجل في وقت محدد. ونظراً للظروف الحالية لانتشار وباء كورونا، فقد أُطلقت المسابقة هذا العام بشكل افتراضي بتاريخ 25 فبراير الجاري. وجاءت مشاركة فريق ركيزة من منطلق حرص جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بضرورة تشجيع الطلبة وتحفيزهم على اكتساب المهارات والكفايات المرتبطة بتخصصات الجامعة وما يتطلبه سوق العمل، والتي تنسجم مع رؤية "عُمان 2040"، وكذلك دور الابتكار في تحقيق اقتصاد وطني قائم على المعرفة يلبي متطلبات التنمية المستدامة، من خلال مشاركة الطلبة في مختلف المسابقات على المستويات المحلي والإقليمي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك