الانتصار الـ20 على التوالي.. سيتي يتغلب على وست هام

مانشستر (إنجلترا)- رويترز

ابتعد مانشستر سيتي بفارق 13 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب تغلبه 2-1 على وست هام يونايتد اليوم السبت ليحقق انتصاره 20 على التوالي بجميع المسابقات.

وأجرى المدرب بيب جوارديولا تغييرات على تشكيلته بعد رحلته إلى بودابست في منتصف الأسبوع الماضي لمواجهة بروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا لكن الانتصارات لم تتوقف. وشارك المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أساسيا لأول مرة في أربعة أشهر، وهو واحد من سبعة تغييرات أجراها جوارديولا على الفريق الذي انتصر 2-صفر يوم الأربعاء الماضي، كما عاد كيفن دي بروين للقائمة الأساسية.

وكان للاعب البلجيكي تأثير هائل، وصنع الهدف الأول في الدقيقة 30 بتمريرة عرضية من اليمين حولها قلب الدفاع روبن دياز إلى الشباك بضربة رأس.

لكن وست هام، الذي تحسن مستواه بطريقة مثيرة للإعجاب هذا الموسم، عادل النتيجة عن طريق ميخائيل أنطونيو قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول من مدى قريب بعد أن حول جيسي لينجارد كرة فلاديمير سوفال العرضية باتجاه المرمى. غير أن سيتي حقق انتصاره 14 على التوالي في الدوري عندما وضع المدافع الآخر جون ستونز الكرة في الشباك في الدقيقة 68 عقب تمريرة من رياض محرز.

وأتيحت فرصة قرب النهاية لوست هام صاحب المركز الرابع لانتزاع التعادل لكن عيسى ديوب فشل في الوصول برأسه لكرة عرضية من لينجارد.

ولم يكن الأداء بمثل سلاسة عروض سيتي المعتادة لكن جوارديولا كان راضيا على الحصول على ثلاث نقاط جديدة تجاه ما يبدو أنه ثالث لقب لسيتي في أربع سنوات. وقال المدرب الإسباني "بعد 10-15 دقيقة أدركنا أن كل شيء لن يكون جميلا. في الشوط الثاني كنا أفضل من الأول. هذا طبيعي عندما تخوض العديد من المباريات في الدوري ودوري أبطال أوروبا. نحن محظوظون بالحصول على النقاط الثلاث".

ورفع الفوز رصيد سيتي، الذي لم يخسر في آخر 27 مباراة بجميع المسابقات، إلى 62 نقطة من 26 مباراة، فيما يملك مانشستر يونايتد 49 نقطة من 25 مباراة قبل مواجهة تشيلسي غدا الأحد.

ولدى ليستر سيتي صاحب المركز الثالث 49 نقطة أيضا بينما يحتل وست هام المركز الرابع وعينه على التأهل لدوري الأبطال.

وقال ديفيد مويز مدرب وست هام "جئنا لمواجهة أفضل فريق في هذا البلد وربما أيضا في أوروبا وقدمنا مباراة جيدة حقا". وأضاف "لكن عليك استغلال الفرص التي تتاح أمامك، ولم نفعل ذلك في النهاية. لكن على صعيد الأداء، إذا نجحنا في الاستمرار بهذه الطريقة سننهي الموسم بالقرب من القمة".

تعليق عبر الفيس بوك