بالصور.. آخر تطورات الانفجار "الغامض" لسفينة تجارية في بحر عمان

عواصم - الوكالات

ذكرت تقارير إعلامية أن السفينة التجارية التي تعرضت أمس لانفجار غامض في بحر عمان، رست في ميناء دبي بهدف إجراء أعمال الترميم.

وأكد موقع MarineTraffic.com- الذي يتتبع حركة السفن- أن السفينة التي تبحر تحت علم جزر الباهاماس وتحمل اسم Helios Ray وصلت إلى ميناء دبي في الساعة الـ11 من صباح اليوم السبت تقريبا.

وحسب البيانات المتوفرة، كانت السفينة التابعة لشركة Ray Shipping الإسرائيلية التي يترأسها أحد أغنى رجال الأعمال أبراهام أونجار المعروف بـ"رامي"، في طريقها إلى سنغافورة بعدما غادرت ميناء الدمام في السعودية، وكانت في لحظة وقوع الانفجار على وشك دخول بحر العرب، متهجة إلى شرق آسيا.

ورجح رجل الأعمال في تصريحات أن السفينة تعرضت لهجوم إما بصاروخ أو لغم بحري، مؤكدا أن طاقمها سمع دوي الانفجار الذي خلف ثغرات بعرض 1.5 متر في هيكل السفينة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية تأكيدهم أن الانفجار خلّف ثغرتين في الجانب الأيسر من السفينة وثغرتين أخريين في الجانب الأيمن فوق الخط المائي.

بدورها نشرت شركة Aurora Intel المعنية بتقييم المخاطر في مجال الملاحة البحرية، صورا يعتقد أنها توثق حجم الدمار الذي تعرضت له السفينة.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن مسؤولين أمريكيين سيتفقدون السفينة في ميناء دبي.


1.jpg
1 - Copy.jpg
1 - Copy - Copy.jpg
1 - Copy - Copy - Copy.jpg
1 - Copy - Copy - Copy - Copy.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك