افتتاح مركز الوفاء لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في دماء والطائيين

 

دماء والطائيين- وليد الحسني

احتُفل صباح أمس بافتتاح مركز الوفاء لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في ولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي محافظ شمال الشرقية، وبحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وسالم بن جمعة الطاهري القائم بأعمال المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من محافظة شمال الشرقية.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بعدها كلمة لوزارة التنمية الاجتماعية ألقاها حمد بن حمود المشيقري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الشرقية، قال فيها إنَّ هذا المركز ترجمة لتكاتف الجهود بين القطاع الحكومي- ممثلاً في وزارة التنمية الاجتماعية؛ حيث ساهمت الوزارة بمبلغ 14 ألف ريال عماني- والقطاع الخاص- ممثلا في الشركة العمانية الهندية للسماد أومفيكو التي قدمت دعماً وقدره 100 ألف و200 ريال عُماني- إضافة إلى شركة دليل للنفط، والقطاع الأهلي ممثلا في لجنة التنمية الاجتماعية وأبناء هذه الولاية الكرام، الذين قدموا دعماً وقدره 17 ألف ريال عماني. وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمبنى بلغت 131 ألفا و200 ريال عماني، ليمثل ذلك نموذجاً يحتذى به لشراكة حقيقية بين هذه القطاعات الثلاثة (الحكومية والأهلية والخاصة) لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة.

وقام راعي الحفل بالتجول في قاعات وفصول المركز، ومن ثم افتتاح معرض للمنتجات اليدوية لطلبة المركز. وكرم راعي الحفل المؤسسات والشركات الأفراد المساهمة في دعم بناء المركز.

وقالت ثريا بنت حمود الكاملية مديرة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة بولاية دماء والطائيين إن المركز يضم 8 قاعات لمختلف التخصصات التأهيلية التي يحتاجها الطفل المعاق وهي التدخل المبكر والتكامل الحسي والعلاج الوظيفي والطبيعي والتوحد والمهني، إضافة إلى مكتب مشرفة وشؤون إدارية ومالية وقاعة احتفالات ومخزن، ويعمل في المركز كادر وظيفي مؤهل يضم 13 اختصاصيا ويخدم 52 طفلا بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك