استعراض خطط وآليات تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جنوب الباطنة

بركاء - الرؤية

استقبلَ فرعُ هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة، أمس، عبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني عضو مجلس إدارة الهيئة؛ وذلك للاطلاع على سير العمل في الفرع، ومناقشة أهم التطلعات والخطط القادمة التي تنصب في خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت الزيارة تقديم عرض لأبرز فعاليات الفرع خلال الفترة الماضية، وما سيتم إنجازه خلال المرحلة المقبلة. واشتمل العرض على استعراض للميزة التنافسية في المحافظة من حيث عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاملة لبطاقة ريادة الأعمال والمسجلة في قاعدة بيانات الهيئة والبلغ عددهم 962 مؤسسة، وعدد المؤسسات المستفيدة من التمويل وعددهم 139 مؤسسة في قطاعات مختلفة، إلى جانب عدد مراكز سند للخدمات والبلغ عددها 67 مركزا موزعة على مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة، فضلا عن عدد المؤسسات الحرفية وعددها 17 مؤسسة، وعدد الحرفيين البالغ عددهم أكثر من 1700 حرفي.

وأوضح سالم بن حمد الحراصي رئيس فريق الشؤون الإدارية والمالية -المعني بتسيير ومتابعة أعمال الشؤون الإدارية والمالية بمقر الهيئة في المحافظة- أبرز مبادرات الفريق من خلال تنظيم البيت الداخلي للفرع ولعدد الموظفين والبالغ عددهم 27 موظفا، إلى جانب المبادرات التي قام الفريق في تنظيم الفرع بما يتناسب مع أعماله وخدماته المقدمة.

وقدم طاهر بن سليمان الناعبي رئيس فريق التطوير والتمكين (المسؤول عن تسيير ومتابعة خدمات تطوير وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين وأصحاب المهن الفردية التابعة لمقر الهيئة بالمحافظة)، عرضا لأهم الخدمات التي يعمل عليها الفريق؛ والمتمثلة في البرامج التدريبية، والدعم والاستشارات، والحاضنات ومراكز الأعمال والقيمة المحلية المضافة، والتسويق والفعاليات، والابتكار والشركات الناشئة، والإعلام.

وقدمت زمزم بنت خليفة البلوشية رئيسة فريق التمويل والاستثمار -المعني بتسيير ومتابعة كافة الأعمال المتعلقة بالبرامج المتولية والقروض الواردة الى الفريق، وتسيير ومتابعة كافة الأعمال المتعلقة بمراكز سند للخدمات التابعة لمقر الهيئة بالمحافظة- شرحا تفصيليًّا لأعمال الفريق وما نُفذ خلال الفترة الماضية؛ حيث قام الفريق بتنفيذ زيارات ميدانية ومتابعات هاتفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من التمويل بعدد 97 متابعة و21 زيارة ميدانية لمراكز سند للخدمات. وقدمت البلوشية عرضا مختصرا لبرنامج "إنقاذ"، أحد البرامج التي يعمل عليها الفريق، وتعتمد فكرته على إعادة تشغيل المشاريع المتعثرة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من خلال تقديم الدعم والمساندة لها وتذليل التحديات والصعوبات التي تقف عائقا أمام استمرارية نجاحها.

تعليق عبر الفيس بوك