قرار مفاجئ لـ"اتحاد القدم".. تأجيل "دوري عمانتل" استعدادا لمعسكر المنتخب الأول

مسقط- الرؤية

قرر الاتحاد العماني لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة الـ11 من دوري عمانتل حتى إشعار آخر، وذلك بسبب ارتباط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمعسكر تدريبي في دبي بالإمارات، في مارس المقبل، وذلك استعدادا للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر، والآسيوية في الصين.

وسيخوض منتخبنا في المعسكر الذي سيقام في دبي ابتداء من 10 وحتى 25 مارس مباراتين الأولى أمام الأردن في 20 مارس والثانية مع الهند في 25 من نفس الشهر.

وسيكون هذا هو الظهور الدولي الأول للكرواتي برانكو مدرب منتخبنا الذي يواجه انتقادات واسعة لعدم لعبه لأية مباراة طوال عام ومنذ التعاقد معه لتدريب الأحمر، حيث اكتفى المدرب بـ3 مواجهات محلية الأولى مع المنتخب الأولمبي لمباراتين وواحدة مع نادي مسقط.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل موعد التصفيات إلى يونيو 2021 بدلا من مارس المقبل، وبالتالي أعلن الجهاز الفني للمنتخب عن هذا المعسكر الإعدادي. وتظهر المؤشرات الأولى أن مجموعة منتخبنا ستلعب في قطر رغم أن الإتحاد الآسيوي منح الفرصة للمنتخبات الراغبة في تقديم ملف الاستضافة وفق الإجراءات الإحترازية الموضوعة حتى 5 مارس المقبل.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق نتائج إيجابية في المواجهات الثلاث المتبقية له في مشوار التصفيات والحصول على 9 نقاط كاملة ما يعني تصدر المجموعة ومن ثم الذهاب إلى الدور الثاني من تصفيات "مونديال قطر" بمعنويات عالية، وضمان الوقوع في مجموعة مناسبة للاستفادة من التصنيف؛ كأول المجموعة وتعني صدارة المجموعة أيضا الحصول على مقعد مباشر في نهائيات أمم آسيا 2023 المقرر إقامتها في الصين.

ومواجهة المنتخب الوطني ونظيره القطري تأتي ضمن المباريات المرتقبة في مشوار التصفيات التي ستقام بنظام التجمع في يونيو المقبل، وتمثل عنصرا حاسما فيما يتعلق بالصدارة التي لا تزال حاليا من نصيب المنتخب القطري لتفوقه على الأحمر العماني بأداء مباراة إضافية كانت في بداية العام الجاري أمام بنجلاديش، وفاز بها المنتخب القطري ليوسع الفارق إلى 4 نقاط وتبقت له مباراتان فيما تبقت للمنتخب الوطني ثلاث مباريات.

تعليق عبر الفيس بوك