خلال مشاركة مركز الابتكار الصناعي في المعرض

6 ابتكارات غذائية عمانية في "جلفود 2021" بدبي.. وجهود للتواصل مع الشركات العالمية

مسقط- الرُّؤية

عرض مركز الابتكار الصناعي في معرض الأغذية العالمي جلفود 2021م، بدولة الإمارات العربية المتحدة 6 ابتكارات متخصصة في الصناعات الغذائية طورها الشباب العماني، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتعزيز الابتكارات في السلطنة واطلاع المشاركين في المعرض الدولي الأبرز في المنطقة على ابتكارات عمانية في مجالات الأغذية، وإتاحة الفرص أمام الشباب العماني الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال الأغذية.

وتأتي مشاركة مركز الابتكار الصناعي في المعرض- الذي ينظم في الفترة من 21 إلى 25 من فبراير الجاري في إمارة دبي- كإحدى مبادرات المركز في الترويج لأنشطته والتسويق للمنتجات الغذائية التي عملت المؤسسات الصغيرة على تصنيعها وابتكارها. وتشارك 6 شركات من الشركات التي عمل المركز على تأسيسها؛ وهي: شركة بحر المسرة المتخصصة في إنتاج المنتجات السمكية مثل برجر السمك، مخلل الحبار، والمالح العماني، وشركة رسين لتصنيع أعلاف الحيوانات الأليفة، وشركة لوامس لإنتاج المنتجات السمكية مثل معجون الروبيان والسردين، ومكعبات مرقة الروبيان وسمك الأنشوجة، وشركة بينو المتخصصة في تصنيع زبدة المسكرات، وشركة روتشي لإنتاج الحلويات من التمور، وشركة كافيا لتعبئة وتغليف القهوة المختصة سريعة التحضير.

وأشادت الدكتورة بشائر بنت عبدالله الريامية مدير برنامج الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات بأهمية هذه المشاركة والمعرض؛ كونه الحدث الأبرز في المنطقة لمصنعيّ الأغذية والمشروبات، مشيرة إلى أنَّ مشاركة المركز الأولى هذا العام دافع للمؤسسات على الترويج والتسويق لمنتجاتها وللاطلاع على تجارب الشركات العالمية التي تعمل في نفس المجال،

وأكد حسام المسكري الشريك المؤسس لشركة "بينو" أهمية هذه المشاركة والفرصة التي أتاحها المركز له لاستعراض منتجات الشركة في المعرض، وقال إن مثل هذه المشاركات تعزز ترويج منتجات الشركة ومد جسور التواصل مع شركات عالمية في ذات المجال.

ويعمل مركز الابتكار الصناعي خلال العام الجاري على برنامج الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والذي يعد أحد البرامج الاستراتيجية والذي يتضمّن تأهيل اختصاصيي ابتكار صناعي في قطاع الأغذية والمشروبات، وتأسيس شركات ناشئة في القطاع، والخروج بخارطة الأجيال لعُمان والتي تعد إحدى الطرق الاستراتيجية لتحديد توجّه الأسواق المرتبطة بالمستهلك حاضراً ومستقبلاً، وإلى فهم وضع قطاع الأغذية والمشروبات في السلطنة والخروج بفرص استثمارية يُمكن الاستفادة منها مع التركيز على المواد الخام التي تتمتع بها موارد السلطنة الطبيعية وفرصاً أخرى في التسويق والمبيعات.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة