"عملة بيتكوين" تواصل تحقيق مكاسب قياسية

عواصم - وكالات

واصلت عملة بيتكوين مكاسبها أمس الأحد وقفزت إلى ذروة جديدة مع استمرار صعودها على مدى شهرين، ووفقا لرويترز، قفزت أكثر العملات المشفرة رواجا في العالم إلى مستوى قياسي جديد بلغ 58354 دولارا لتحقق مكاسب أسبوعية بنحو 20%، وصعدت بتكوين بنحو 100 بالمئة هذا العام.

وغذت مكاسب بيتكوين مؤشرات على أنها تحظى بالقبول لدى مستثمرين كبار وشركات ضخمة مثل تسلا وماستر كارد وبنك نيويورك ميلون، ويتوقع خبراء أن يقفز سعر عملة بيتكوين الرقمية بنحو الضعف قبيل نهاية العام الجاري.

وفي يناير الماضي، أجرت وكالة "سبوتنيك" مقابلة مع الخبراء الروس في مجال البيتكوين في يوم عيد ميلاد العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، وتوقع الخبراء أن يصل سعر العملة إلى 100 ألف دولار.

وقال يوري بريباتشكين رئيس الجمعية الروسية للاقتصاد المشفر والذكاء الاصطناعي وبلوكتشين، "أتوقع أن تصل مؤشرات عملة البيتكوين في عام 2021 إلى مستويات أعلى بكثير من المستويات الحالية".

وتابع: "حسب التوقعات الإيجابية ستتجاوز تكلفة البيتكوين 65-75 ألف دولار في الربع الثالث من عام 2021".

وأضاف: "أما في حال سيناريو سلبي، فسيتراوح سعر العملة بين 10-25 ألفا، مع تجاوز هذا السعر لفترة قصيرة بهدف النمو في عامي 2022-2023".

من جهته، قال ياكوف بارينسكي، رئيس صندوق استثمار العملات المشفرة، إنه من المرجح أن يرتفع سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار في عام 2021.

وكذلك، قال يوري مازور رئيس قسم تحليل البيانات في شركة "بروكر": "السيناريو الإيجابي هو ارتفاع السعر إلى 90 ألف دولار في نهاية عام 2021، والمتوسط 50 ألف دولار، والسلبي انخفاض السعر إلى 10196 دولارا".

ويشار إلى أن "بيتكوين" قد تم تداولها لأول مرة في عام 2009، بعد وقت قصير من الأزمة المالية العالمية، مع تحول ضمن الاحتجاجات ضد النظام المصرفي إلى شيء من "الذهب الرقمي" الذي بدأ في جذب المستثمرين العاديين.

تعليق عبر الفيس بوك