النجار تتفقد سير العمل بالمؤسسات التابعة لـ"التنمية الاجتماعية" في الظاهرة

 

عبري- الرؤية

نفذت معالي ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية أمس زيارة استطلاعية لمديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الظاهرة؛ شملت دوائر التنمية الاجتماعية في ولايتي عبري وينقل، إلى جانب مركز التنمية الاجتماعية بولاية ضنك، ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية عبري.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على سير العمل والالتقاء بالموظفين ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجههم. والتقت معالي وزيرة التنمية الاجتماعية بسعادة الشيخ نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة بحضور أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة. وشهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة ومكاتب المحافظين، وأهمية التنسيق بين الوزارة ومكتب المحافظ والمؤسسات المختلفة وذلك لتسهيل المعرفة باحتياجات المجتمع المختلفة، وكذلك أهمية تنظيم عمل جمعيات المرأة العمانية والفرق الخيرية بما يخدم المجتمع بمختلف شرائحه، إلى جانب وضع آليات لحل الظواهر والتوعية المجتمعية من خلال التكامل مع مُختلف المؤسسات بالدولة، ومكاتب المحافظين والولاة باعتبارهم الأقرب للمواطن والمجتمع. كما تمَّ خلال اللقاء مُناقشة القضايا المختلفة بالمحافظة والتي تخص جمعيات المرأة العمانية، والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المعسرة وأسر الضمان الاجتماعي.

والتقت معاليها برئيسات وعضوات جمعيات المرأة العمانية بمحافظة الظاهرة، حيث ناقشت التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الجمعيات، وأكدت أهمية دور جمعيات المرأة العمانية في تنمية المجتمع والنهوض بالمرأة العمانية ومساندتها، وأهمية أن يكون دور الجمعيات مساندًا للدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية، في توعية وتثقيف المجتمع بالقضايا الاجتماعية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك