"استوديو الرؤية" يحتفي بالمُعلم في يومه السنوي

الرؤية- مدرين المكتومية

بمناسبة قرب حلول الاحتفال السنوي بيوم المُعلم العماني، الذي يوافق 24 فبراير من كل عام، يحتفي استوديو الرؤية في حلقة جديدة اليوم الأحد بهذا اليوم تقديرا واعتزازا بمربي الأجيال وقادة المعرفة ورافعي شعلة العلم في السلطنة.

وتستضيف الحلقة- التي تحمل عنوان "المُعلم.. قدوة وكفاءة"- الدكتورة فاطمة بنت صقر المسلمية مديرة مدرسة، ويعرب بن علي المعمري معلم ومتخصص في تكنولوجيا التعليم، وسعيد بن محمد المحرزي الباحث والمدرب التربوي.

وتتطرق الحلقة إلى محاور عدة أهمها: دور المعلم الريادي خاصة في ظل جائحة كورونا، والفارق بين معلم الأمس ومعلم اليوم، والمسؤولية التكاملية بين المدرسة والبيت لتنشئة أجيال تتسلح بالعلم والمعرفة، إلى جانب البحث في كيفية تكاتف الجهود لتخريج أفواج من الطلاب القادرين على العمل والقيادة في مختلف مناحي الحياة. وتبحث الحلقة أيضاً في علاقة المعلم وولي الأمر، وكيفية بناء علاقة تشاركية أساسها المصلحة المشتركة والهدف الواحد، وهو تربية الأبناء وتعليمهم تعليماً متميزاً، علاوة على مناقشة الفجوة بين الأجيال وما خلف ذلك من تحديات على المعلم، وغيرها من المحاور الأخرى ذات الصلة بالقضية محل النقاش.

يُشار إلى أنَّ "استوديو الرؤية" يُبث مباشرة عبر تطبيق "زووم" للاتصال المرئي، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي لجريدة الرؤية (فيسبوك- تويتر- يوتيوب) في الساعة السابعة من مساء كل أحد، ولمدة ساعة كاملة.

تعليق عبر الفيس بوك