ختام مهرجان البشائر السنوي للهجن بعد 5 أيام من المنافسات المثيرة

 

أدم- حمد بن صالح العلوي

أسدل الستار على منافسات مهرجان البشائر السنوي للهجن في دورته الرابعة، والتي أقيمت على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية، وبتنظيم من مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان، ممثلا في دائرة ميدان البشائر للهجن العربية.

ورعى الختام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية الذي وزع الجوائز على أصحاب المراكز الأولى في أشواط السباق الرئيسية، مع التزام تام بالتدابير والإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وشهدت منافسات المهرجان مشاركة واسعة من ملّاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية شملت 1800 ناقة قُسِّمت على 54 شوطًا. وتضمّن اليوم الختامي للسباق إقامة 4 أشواط لفئة الثنايا والحول لمسافة 8 كيلومترات بمشاركة 80 ناقة وجاءت نتائجها على النحو التالي: الشوط الأول جاءت في المركز الأول "العاصمة" لهجن البشائر ومضمرها موسى الجحافي، وفي المركز الثاني "العزرة: لهجن البشائر ومضمرها عبدالله بن طويرش الوهيبي، وفي المركز الثالث "هملولة" لهجن الرئاسة ومضمرها علي بن جميل الوهيبي.

أما في الشوط الثاني فجاءت "الخوارة" لمالكها محمد بن مبارك الشامسي في المركز الأول، وحققت المركز الثاني "أبعاد" لمالكها علي بن راشد العمري، وفي المركز الثالث "شقاء" لمالكها عبدالله بن طويرش الوهيبي. وفي الشوط الثالث حصلت على المركز الأول "مياسة" لمالكها حمد بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثاني "جبارة" لمالكها محمد بن مبارك الشامسي، وفي المركز الثالث "عفرانة" لمالكها محسن بن علي الوهيبي. أما في الشوط الرابع فتوِّجت بالمركز الأول "مزنة" للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثاني "مخايل" للهجانة السلطانية ومضمرها صبيح بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثالث "الظبي" لهجن البشائر ومضمرها عبيد بن محمد الوهيبي.

تعليق عبر الفيس بوك