أول رد من حكومة الإمارات على قضية الشيخة لطيفة

دبي - الوكالات

أكدت دبي، الجمعة، في بيان أصدرته السفارة الإماراتية في لندن أن الشيخة لطيفة "تحظى بالرعاية في منزلها"، بحسب ما ذكرته فرانس برس.

وكانت مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان كشفت سابقاً اليوم أنها طلبت من الإمارات إثبات أن الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي لا تزال على قيد الحياة بعد تسجيل مصوّر "مقلق" تم بثّه الأسبوع الجاري. 

وجاء الطلب بعدما بثّت شبكة "بي بي سي" تسجيلاً التقطته ابنة نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنفسها وقالت فيه إنها محتجزة وتخشى على حياتها. 

ولم تظهر الشيخة لطيفة البالغة من العمر 35 عاماً علناً منذ حاولت الفرار من إمارة دبي بحراً عام 2018. وأفاد مكتب مفوضيّة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أنه تواصل مع بعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في جنيف الخميس. 

وقالت الناطقة باسم المفوضيّة ليز ثروسيل للصحافيين "أثرنا القضية أمس مع البعثة الدائمة هنا في جنيف.. طلبنا إثباتاً على أنها على قيد الحياة". وذكرت "بي بي سي" أن اللقطات التي بثّتها الثلاثاء صُوّرت بعد نحو عام من تاريخ القبض على لطيفة وإعادتها إلى دبي، وتظهر فيها وهي جالسة في زاوية ما قالت إنه حمام.

تعليق عبر الفيس بوك