بدء التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم بالوسطى

...
...
...
...
...
...
...
...
...

هيماء- محفوظ الشيباني

بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى ممثلة في دائرة الموارد البشرية، في تنظيم التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن في مدارس تعليمية الوسطى، والتي تهدف إلى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم والتنافس على حفظ القرآن الكريم وتلاوته تلاوة صحيحة حيث تمَّ تقسيم الطلبة لخمسة مستويات كل مستوى يتناسب مع مجموعة من الصفوف الدراسية.

وأُعلن عن المسابقة مطلع العام الدراسي؛ وتمر مراحل التقييم بعدة مراحل أولها التقييم على مستوى المدرسة وفي نهاية شهر مارس المقبل تتم التصفيات على مستوى المحافظة ومن ثم التقييم على مستوى السلطنة.

وبدأت مدارس (محوت والمعارف وقلعة العلم ومديرة وصوقرة والدقم وحج ورأس مدركة والخضراء ومسيرة الخير) ممثلة في أسرة التربية الإسلامية بتقييم الطلبة من الصفوف (1 -12) للتأهل على مستوى المحافظة موزعين على مستويين من مستويات مسابقة حفظ القرآن الكريم وهما: المستوى الرابع ويتضمن حفظ جزأين متتالين، والمستوى الخامس ويشتمل على حفظ 3 أجزاء، فضلاً عن مستوى واحد من مستويات مسابقة التلاوة والصوت الحسن يتضمن تلاوة جزأين متتالين. وشهدت التقييمات تنافساً قوياً بين المتسابقين، وحرصا واضحا -من قبل الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم- على التميز والإتقان في سبيل تعلم كتاب الله.

تعليق عبر الفيس بوك