ختام دورة المدرب المحلي لبرنامج القيادات الرياضية الشابة

سقط- الرؤية

اختتمت دورة المدرب المحلي ببرنامج القيادات الرياضية الشابة استعدادًا لتدريب القادة الشباب (الطلبة) بالمدارس لتنفيذ المهرجان عن بعد وسط تفاعل مثير بين مدربي البرنامج والمشاركين من معلمي ومعلمات تعليمية محافظة الداخلية والذي بلغ عددهم 25 معلماً ومعلمة.

وبدأت الدورة أولى فعالياتها بالتعريف بالبرنامج التدريبي، ثم التطرق لقواعد التدريب المنظمة لعمل البرنامج، وشرح صفات المدرب الناجح، والإطار العام لتصميم الأنشطة وفقاً لقاعدة "إسمايل"، ولكيفية تصميم وتقييم الأنشطة بناءً على قاعدة سمايل. بعدها باشر مدربي البرنامج باليوم الثاني بلعبة ترتكز على مبدأ حل المشكلات، وشرح مهارات المدرب خصائص التدريب الفعال.

وتخلل البرنامج أنشطة لتمييز صفات المدرب عن مهارات المدرب ونشاط تحدي لبناء أكبر برج بالأكواب، والتعريف بالشخصية القدوة. وركز مدربو البرنامج في اليوم الثالث على لجان المهرجان والمهام المسؤوليات الموكلة إليها، وعرض نشاط يوضح اختلاف الثقافات وأهم ما يميز المجتمعات عن بعضها، وانتقل المشاركين في مجموعات لوضع تصوّر مفصّل حول دور لجان المهرجان أثناء تطبيق المهرجان الرياضي للطلاب عن بعد خلال الأسبوع القادم بالمدارس.

تعليق عبر الفيس بوك