صاحب مشروع "بي ستيكس": الشغف ودراسة السوق جيدا يحققان التميز في "ريادة الأعمال"

...
...
...
...
...
...

< "مهندس الطهو" يحقق مبيعات يومية بـ600 ريال.. والأرباح تتجاوز 50% من رأس المال

مسقط - الرؤية

أثبت رائد الأعمال والمهندس خالد الحراصي أنَّ أبرز ما يحتاج إليه جيل الشباب اليوم ليكون رائد أعمال قادرا على المنافسة بالسوق المحلي هو الشغف وتطوير الذات من أجل مواكبة متطلبات السوق؛ حيث بدأ مشروعه الخاص "بي ستيكس" المتخصص في عمل الستيك من لحوم البقر، كمشروع منزلي، إلى أن وصلت مبيعاته مبيعاته اليومية في حدها الأقصى 600 ريال عماني، وبنسبة أرباح تتجاوز الـ50%.

والحراصي خريج هندسة كهربائية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، أسهب في التوضيح بقوله: جاءتني الفكرة بعد تصفحي لتطبيق إنستجرام، حيث ظهر لي حساب خليجي يقوم بتوفير اللحوم مع مستلزمات الطبخ بسعر مناسب، فباشرت البحث عن نفس هذا المشروع في السلطنة، فلم أجد إلا المطاعم الكبيرة التي تقدم نفس هذه الخدمة ولكن بأسعار باهظة، فقررت استغلال هذه المساحة الفارغة في السوق العُماني وبدأت العمل. وأضاف: شغفي بتقديم شيء مميز ومختلف دفعني لتقديم المزيد من الإبداع والعمل بجد واجتهاد رغم كل الظروف، ومن العوامل أيضا التي ساعدتني هي الإصرار على النجاح وعدم الخوف من الفشل والثقة في النفس وإعطاء كل جانب من العمل حقه.

وقال صاحب مشروع "بي ستيكس": بذلت جهدا كبيرا في بدايات المشروع؛ لأنني عملت في كل جوانب المشروع بمفردي دون مساعدة من أحد، سواءً في تصميم الشعار، أو إنشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعي بتصميم مناسب، وكذلك البحث عن معلومات لتعزيز ثقافة "الستيك" عند الناس، تصوير اللحوم، تصميم الصور وقائمة الطعام، وإنشاء مقاطع" فيديو" قصيرة، إضافة للكثير من الجهد لتعلُّم كيفية طبخ الستيك وعمل الصلصات الخاصة، والتوصيل، والتفاعل مع الناس، وإدارة المشروع...وغيرها.

وتابع الحراصي متحدثا عن منتجات "بي ستيكس": نوفر للزبائن جميع أنواع قطع شرائح اللحم "الستيك"، إضافة إلى ذلك نوفر كل ما يحتاجه الزبون لطهو الستيك، ونوفر له الصلصات التي نتفرَّد بها، وما عليه سوى طبخه في 10 دقائق مع وجود طريقة الطبخ في العبوة من الخلف. كما نقوم بعمل مقاطع توعوية عن الفرق بين كل قطعة وأيضا التعريف بأنواع لحم البقر، لبناء الثقة بيننا وبين الزبائن، وطمأنتهم إلى أن أصحاب المشروع لديهم المعرفة الكافية عن كل ما يقدموه.

تعليق عبر الفيس بوك