انطلاق "استدامة 2" لتنمية "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - الرؤية

أعلنَ صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" انطلاق النسخة الثانية من برنامج استدامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك بدعم من بنك "إتش.إس.بي.سي-عمان".

وعقد "شراكة" ورشة تعريفية تفاعلية للمشاركين في البرنامج، بحضور سامح الوهيبي رئيس التواصل والاستدامة  المجتمعية في بنك إتش.إس.بي.سي-عمان، وشيماء اللواتية المؤسس والمدير العام لمؤسسة الوجهة للاستدامة، إضافة للمشاركين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. واستمرَّ باب التسجيل مفتوحاً لجميع المؤسسات ومن مختلف المحافظات لمدة شهر كامل؛ حيث وصل إجمالي الطلبات المسجلة لبرنامج استدامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى 185 طلبا. ولاقى البرنامج ترحيبا واسعا من أصحاب المشروعات.

وتسلَّم "شراكة" 185 طلبا للمشاركة في البرنامج، وكانت النسبة الأكبر بالقطاعات الخدمية بنسبة 46%، يليها القطاع التجاري بنسبة 40%، والقطاع الصناعي بنسبة 14%. وانضم للبرنامج هذا العام  10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة. ويهدف البرنامج إلى تطوير أداء المشروعات من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطويرها واستدامتها لمدة 6 أشهر.

ويُنفذ شراكة البرنامج بالتعاون مع مؤسسة الوجهة للاستدامة باستخدام أداة قياس الأداء التي طورتها شراكة؛ وذلك لتقييم المؤسسات المشاركة فيما يتعلق بالإدارة والموارد البشرية والتسويق، والجوانب المالية والجودة المقدمة وأيضا لوائح القوانين والأنظمة.

تعليق عبر الفيس بوك