تكريم الطلاب المجيدين في "التنمية المعرفية" بـ"تعليمية ظفار"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

كرَّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، عددا من المجيدين في مسابقات برنامج التنمية المعرفية ممن حصلوا على مراكز متقدمة على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2019-2020.

وقام بتكريم الفائزين الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار. وقال علي بن محاد فاضل رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية ظفار: إنَّ مدارس تعليمية ظفار شاركت في 6 مشاريع في مجالات مختلفة؛ حيث تمَّ تكريم 4 مشاريع من أصل 6 ابتكارات مرشحة على مستوى وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى الدور الذي قام به مركز الابتكار والروبوت العلمي بمحافظة ظفار في هذا المجال؛ من خلال تدريب وتأهيل الطلاب والمعلمين على كيفية عرض ابتكاراتهم والطريقة النموذجية في كتابة التقارير.

يُشار إلى أنَّ مجال الأنظمة الهندسية تكوَّن من ثلاث فئات؛ هي: الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة المواد والهندسة الحيوية وهندسة الأمن والسلامة، كما يتضمن مجال العلوم البيئية أربع فئات؛ هي: النظم البيئية والعلوم البيئية وعلم النبات وعلوم الأرض، بينما تندرج تحت مجال الطاقة والنقل علوم دراسة طاقة الهواء بمختلف أنواعها كالوقود البديل وطاقة الوقود الأحفوري وفقد الطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك