◄الهنائي: الصناعة من أعلى القطاعات المستهدفة بقروض البنك.. وتشكل 40% من التمويل

120 مليون ريال من بنك التنمية لقطاع الصناعات التحويلية في 5 سنوات

مسقط- الرُّؤية

كشف بنك التنمية العماني أنَّه قدم قروضاً صناعية خلال الخمس سنوات الأخيرة بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 120 مليون ريال.

ويشارك بنك التنمية العماني الصناعيين وجميع المنتسبين للقطاع الصناعي بالسلطنة احتفالهم بيوم الصناعة العمانية والذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام، مؤكداً سعيه الدائم نحو إيجاد الخدمات والمنتجات اللازمة لإنشاء ونمو المشاريع العاملة في هذا القطاع الحيوي ذي القيمة الاقتصادية العالية. ويسعى بنك التنمية العماني على تقديم الدعم والتسهيلات الجاذبة لقطاع الصناعات التحويلية بما يتوافق مع توجه السلطنة نحو تعزيز الصناعات الوطنية وتحقيق القيمة المحلية المضافة المصاحبة لها.

وقال الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك إن يوم الصناعة العمانية مناسبة وطنية يحتفي فيها الصناعيون والداعمون للقطاع الصناعي بما تحقق من منجزات ومشاريع صناعية بمختلف فئاتها ومنتجاتها، متطلعين في الوقت نفسه إلى تعظيم دور هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي. وأضاف الهنائي أن الرؤى الاستراتيجية والخطط الخمسية للسلطنة أكدت جميعها على أهمية قطاع الصناعات التحويلية، مشيراً إلى أن بنك التنمية العماني ترجم ذلك من خلال وضع قطاع الصناعات التحويلية في أعلى سلم القطاعات المستهدفة؛ حيث تشكل القروض الممنوحة لقطاع الصناعات التحويلية ما يزيد عن 40% من إجمالي التمويل المقدم من قبل البنك خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وتطرق الهنائي إلى أن بنك التنمية العماني ساهم في تمويل عديد المشاريع التي أصبحت لها سمعة دولية واسعة وتصدر لأسواق عالمية مختلفة وتتجاوز قيمتها السوقية في الوقت الحالي عشرات الملايين مؤكدًا على أن دعم المنتجات العمانية يُعد من المرتكزات الرئيسية التي يعمل عليها بنك التنمية العُماني.

وبين الهنائي أنَّ رؤية "عُمان 2040" تضع ضمن ركائزها الأساسية بناء اقتصاد متنوع قائم على الابتكار، مؤكداً أنَّ بنك التنمية العماني يعمل على تقديم الدعم اللازم للصناعات الوطنية القائمة على الابتكار إيماناً منه بأهمية دور القطاع الصناعي في استدامة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره إلى جانب القطاعات الاقتصادية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك