"صحية ظفار" تواصل حملة التحصين ضد "كورونا" بلقاح "أسترازينيكا"

 

صلالة - الرؤية

باشرتْ المديرية العامة للخدمات بمحافظة ظفار، أمس، استكمالَ الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ وذلك في مختلف المؤسسات الصحية بكافة ولايات المحافظة؛ عن طريق التطعيم بلقاح "أكسفورد- أسترازينيكا".

وتستهدف الحملة في هذه المرحلة المواطنين والمقيمين من عمر 65 سنة فما فوق، بغض النظر عما إذا كانوا أصحاء أو يعانون من أمراض مزمنة. ويشمل التطعيم تلقي اللقاح على جرعتين، ويفصل بين الجرعة الأولى والثانية 4 أسابيع. وحددت المديرية مستشفى السلطان قابوس و5 مراكز صحية بولاية صلالة مواقعَ للتحصين، إضافة لاعتماد مؤسسة صحية في كل ولاية من ولايات محافظة ظفار نقطةَ ارتكاز وموقعا للتحصين لأبناء الولاية.

وأثبت لقاح أكسفورد-أسترازينيكا فاعليته ومأمونيته من خلال التجارب السريرية التي أجريت. وكانت السلطنة تلقت الأسبوع الماضي 100 ألف جرعة من لقاح أكسفورد-أسترازيكا. ونوهت وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين بأن من تلقى الجرعة الأولى من لقاح "فايزر-بايونتيك" لا يمكنه تلقي الجرعة الثانية من لقاح "أكسفورد-أسترازينيكا"، وأنه سيتم الإعلان عن موعد اللقاح للجرعة الثانية الخاص بهم في وقت لاحق.

وتدعو وزارة الصحة الجميع -بمن فيهم الحاصلين على اللقاح- إلى مواصلة التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

تعليق عبر الفيس بوك