رونالدو يهز شباك روما.. ويوفنتوس يتقدم للمركز الثالث

تورينو – رويترز

هز كريستيانو رونالدو الشباك ليقود يوفنتوس للفوز( 2-صفر) على ضيفه روما أمس السبت ويقفز فوقه إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وبعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده 36، هز رونالدو الشباك بعد صيام ثلاث مباريات في الدوري ليمنح يوفنتوس التقدم بعد 13 دقيقة بتسديدة منخفضة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وكاد رونالدو أن يضيف هدفا آخر بقدمه اليمنى لكن الكرة اصطدمت بأسفل العارضة وارتدت على خط المرمى.

وضغط روما على صاحب الأرض في الشوط الثاني لكنه لم يصنع فرصة حقيقية للتسجيل وحسم فريق المدرب أندريا بيرلو الفوز في الدقيقة 69 عندما وضع روجر إيبانيز الكرة بالخطأ في شباكه.

وبانتصاره السادس على التوالي بجميع المسابقات رفع يوفنتوس رصيده إلى 42 نقطة متقدما بنقطتين على روما ومتأخرا بخمس نقاط عن إنتر ميلان المتصدر.

وقال بيرلو "في بعض الأحيان نقدم أداء جيدا وفي أخرى أقل. المهم هو تحقيق الفوز. لست متأكدا من أنها كانت أفضل نسخة من يوفنتوس الليلة أم لا لكنه كان يوفنتوس الرائع".

وقبل تسجيله هدفين في الفوز( 2-1) في ملعب إنتر في ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا الثلاثاء الماضي صام رونالدو عن التسجيل في ثلاث مباريات في الدوري وهي فترة جفاف نادرة للمهاجم البرتغالي.

ولم يفشل رونالدو في التسجيل في أربع مباريات متتالية في الدوري منذ 2017 عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد لكنه أنهى صيامه بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء.

وسدد روما 14 كرة على المرمى مقابل ثلاث مرات فقط لصاحب الأرض لكنه لم يهدد مرمى فويتشيخ تشيزني حارس يوفنتوس.

وكان رونالدو مستعدا لإنهاء المباراة لكن إيبانيز وصل أولا لتمريرة ديان كولوسفسكي ليضعها بالخطأ في مرماه.

وفي وقت سابق من اليوم، قلب تورينو تأخره 3-صفر إلى تعادل مع مضيفه أتلانتا.

وعندما منح لويس موريل التقدم لأتلانتا (3-صفر) بعد 21 دقيقة بهدفه 12 في الدوري بدا أن صاحب المركز السابع في طريقه لفوز سهل.

لكن تورينو قلص الفارق بهدفي أندريا بيلوتي وبريمر قبل الاستراحة.

وبدا أن عودة تورينو لن تكتمل إذ فشل في صنع الفرص إلى أن أدرك البديل فيدريكو بوناتزولي التعادل قبل ست دقائق من النهاية.

وانتزع سبيتسيا المتعثر فوزا مهما( 2-1 )في ملعب ساسولو بفضل هدف الانتصار من إيمانويل جياسي في الدقيقة 78.

تعليق عبر الفيس بوك