"#شكرا_البطل_مؤيد_المعشني" يتصدر "ترند السلطنة"

الرؤية – أسعد اليعقوبي

تصدر وسم (هاشتاج) "#شكرا_البطل_مؤيد_المعشني" قائمة الترند في السلطنة (الأكثر تداولا) اليوم السبت، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعد أن قام المواطن مؤيد المعشني بإنقاذ طفلين من الغرق بشاطئ العذيبة في محافظة مسقط.

وأشاد مواطنون- من خلال تغريداتهم- بتصرف المعشني الذي هب الإنقاذ الطفلين، شاكرين له حسن تصرفه تجاه الموقف. وقال إسحاق بن سالم السيابي "تبقى الرجال بأفعالها ويبقى مؤيد المعشني فخر ابناء عمان، عمل مشرف وإن كان واجب للمقتدر. يستحق منا أن نقول #شكرا_مويد_المعشني، ونؤكد الشكر بقولنا #شكرا_البطل_مؤيد_المعشني. لك التحية والاحترام والتقدير".

وغرد آخرون مستذكرين مواقف بطولية مماثلة للشباب العُماني؛ حيث قالت منى محمد جعبوب "التاريخ يعيد نفسه نفس الموقف الشجاع مع ابن خالته لزم المرحوم العريس سالم بن أحمد علي دبلان جعبوب ضحى بنفسه وبشجاعة نزل البحر وأنقذ طفلين وافدين عندما استجارت الأم، لكن شاءت الأقدار أن تسحبه تيارات مياه البحر بعد أن أوصل الطفلان للساحل الله يرحمه شهيد في الجنة".

فيما طالب البعض بتكريم المعشني نظير موقفه الذي وصفوه بـ“الشجاع والبطولي"؛ حيث قال سالم كشوب مغرداً "بهذه النماذج يستحقوا التكريم والإشادة ويكونوا قدوة للجميع موقف شجاع بطولي لهذا البطل الذي لم يبحث عن الشهرة وإنما انقاذ أرواح وكسب الأجر والثواب من رب العالمين عمان تفخر بهذه النماذج المشرفة".

وصادف وجود المعشني أمس الجمعة طفلين يستنجدان للمساعدة على شاطئ العذيبة.

تعليق عبر الفيس بوك