"وزارة العمل" تتصدر "ترند السلطنة".. وتغريدات تشيد بـ"الشفافية"

الرؤية - أسعد اليعقوبي

تصدَّر وسم (هاشتاج) "#المؤتمر_الصحفي_لوزارة_العمل" قائمة ترند (الأكثر تداولا) في السلطنة، مساء الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ وذلك بعد أن عقدت وزارة العمل مؤتمراً صحفيا كشفت فيه عن تفاصيل خطتها لعام 2021 لقطاع تنمية الموارد البشرية، وسط تباين في الآراء تجاه تفاصيل المؤتمر الصحفي.

وعبر مواطنون من خلال تغريداتهم عن ارتياحهم للتصريحات التي وصفوها بالشفافة، وصدرت عن معالي الوزير ووكيلي الوزارة، متفائلين بخطوات وزارة العمل في عملية الإحلال والتوظيف. وقالت أحلام الحضرمي مغردةً "بعد #المؤتمر_الصحفي_لوزارة_العمل، أراني متفائلة بخطوات #وزارة_العمل بشأن الإحلال والتوظيف.. وأتمنى ألا يخبو تفاؤلي مع الأيام! #شباب_عمان يستحقون الأفضل على صبرهم، رغم خيبات الأمل التي طالتهم طيلة السنوات الماضية، عُمان لأبنائها وهم لها".

وغرَّد آخرون عن نظرتهم التفاؤلية لما رأوه من انسجام وجرأة من معالي الوزير وسعادة الوكلاء في الطرح ومعالجة المشكلة الحاصلة في ملف الباحثين عن عمل، متمنين أن تحقق هذه الخطة رضا المجتمع وخصوصا فئة الباحثين عن عمل.

وقال خالد بن سعود اليعقوبي مغرداً: "الكلمة إلّي تستحوا منها بدّوها، أسدحوا المهن، والله يوفقكم، العماني بيتقبل العمل، شعب صبور، يكدح من الخمسينات خارج الوطن، ولا زال، حتى طباخ وفراش اشتغل، بس عاد حددوا سقف الراتب عن يعطى 60 ريالا"، معبرا عن رغبته من الوزارة توضيح طبيعة 32267 وظيفة التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي.

وخلال المؤتمر، حث سعادة الشيخ نصر البوسعيدي وكيل وزارة العمل للعمل، الباحثين عن عمل على قبول أي وظيفة بدلا من انتظار الوظيفة المناسبة، وهو ما يُهيئهم للحصول على الوظيفة المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك