"صدى الشباب" يختتم "هبة" لتطوير "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - الرؤية

اختتم مركز صدى الشباب -وبدعم من شركة بي.بي-عُمان- برنامج "هبّة" لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ في حفل افتراضي أقيم تحت رعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة.

واستهدفَ البرنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة، والشباب المهتمين في مجال ريادة الأعمال والطلاب والباحثين عن عمل. وتضمَّن البرنامج العديد من الدورات التدريبية المتخصصة لمواجهة التحديات الحالية التي تواجهها الشركات. وركَّزت الدورات على تطوير نموذج العمل التجاري وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية، وكيفية تسويق المشاريع وتخطيط النمو وإدارة العقود والمناقصات. وبلغ عدد المؤسسات التي شاركت في البرنامج 15 مؤسسة، وأكثر من 1000 مشارك من مختلف محافظات السلطنة.

وقالتْ شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي-عُمان: "يعكس هذا البرنامج التزام شركة بي.بي-عُمان بالمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني من خلال تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة لإدارة أعمالها بشكل مستدام. ويهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عمان إلى دعم وتمكين العمانيين، والتنويع الاقتصادي والمساهمة في خلق فرص العمل، وقد أفاد أكثر من 94 ألف مستفيد بشكل مباشر من خلال 106 مبادرة تمّ تنفيذها منذ إطلاقه في العام 2014".

وقال المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "جاء برنامج هبة في وقت استثنائي هذا العام؛ حيث سعى لتطوير ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على أهم التحديات التي تواجه نمو الأعمال جراء جائحة كورونا. وذلك من خلال تعيين فريق استشاري وتدريبي متخصص على الخروج بحلول مستدامة وقابلة للتطبيق من أجل تطوير مشاريعهم التجارية في المجالات الإدارية والمالية والتسويقية".

تعليق عبر الفيس بوك