"الصحفيين" تناقش "دور الإعلام في تمكين المرأة".. غدا

صور- الرؤية

تنظم لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العُمانية بالشراكة مع وزارة الاقتصاد، وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، غدا الثلاثاء، جلسة حوارية بعنوان "دور الإعلام في تمكين المرأة وملامح من الخطة الخمسية العاشرة"، وذلك بمشاركة مجتمعية من الحضور والمهتمين.

وتهدف الجلسة الحوارية التي ستقام برعاية يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور، إلى تعزيز مبادرات التعاون المجتمعي ونشر الوعي بدور لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العُمانية في التوعية بالقضايا المتعلقة بالمرأة بشكل خاص وأهمية تمكينها من المشاركة في مجالات الحياة والمجتمع بشكل عام، إلى جانب استعراض جهود الجمعية الإعلامية والصحفية في مختلف قطاعات المجتمع.

وتتضمن الجلسة الحوارية كلمة لزينب بنت خميس الزدجالية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بالجمعية، إضافة إلى 3 محاور رئيسية؛ أولها: "ملامح خطة التنمية الخمسية العاشرة"، وتقدمها انتصار بنت عبدالله الوهيبية المديرة العامة للتخطيط التنموي ومديرة مشروع الخطة الخمسية العاشرة بوزارة الاقتصاد. فيما يتناول المحور الثاني "دور الإعلام في إبراز القرارات وفق رؤية عُمان" وتقدمها الإعلامية والكاتبة منى بنت سالم المعولية. فيما سيتطرق المحور الثالث إلى "دور الإعلام في تمكين المرأة" للدكتورة خديجة بنت سليمان الشحية إعلامية ومعدة برامج إذاعية وتلفزيونية بوزارة الإعلام. ويعقب الجلسة الحوارية التي تديرها الكاتبة والإعلامية سعاد بنت سرور البلوشية، فتح باب النقاش مع الحضور للإجابة على مداخلاتهم واستفساراتهم المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك