50 ألف طن حجم إنتاج "العمانية للزيوت النباتية" في 2020

 

ريسوت- الرؤية

كشف المهندس محمد بن أحمد جعبوب المدير التجاري للشركة العمانية للزيوت النباتية ومشتقاتها، أن حجم الإنتاج السنوي للشركة في عام 2020 بلغ 50 ألف طن من الزيوت النباتية (زيوت الطبخ) مثل زيت النخيل، دوار الشمس، الذرة، وخليط من هذه الزيوت.

وقال إنَّ فريق الشركة يعكف على توفير الزيوت الصالحة للطعام بأعلى مستوى جودة للمستهلكين، وتتوافر منتجات الشركة بالعلامات التجارية المعروفة على نطاق واسع  وبأحجام من 750 مل إلى 20 لترا مثل (الصفاء، السعادة، صلالة، طيبة، صحي، بهجة، ضياء، صن لايف، والصفوة)، وتتواجد هذه الأصناف في جميع المحلات التجارية ومحلات السوبرماركت وشركات التجزئة. وأضاف أنَّ تصنيع وتعبئة الزيوت يتم على حسب رغبة محلات التجزئة. وأشار جعبوب إلى أنَّ الشركة تستخدم قنوات توزيع متعددة النماذج في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وتواصل توسيع نطاق أعمالها رأسياً لتلبية احتياجات العملاء بالأسواق الناشئة من خلال قنوات التوزيع السريع للسلع والمنتجات. وبين أن الشركة تمتلك تقنيات متطورة في إنتاج الزيوت بمواصفات عالية الجودة، إضافة إلى مُعدات تعبئة بأعلى المعايير الدولية، علاوة على توظيف كفاءات فنية مؤهلة تأهيلاً عالياً وخبراء في مجال التصنيع الغذائي للإشراف على كافة عمليات التصنيع.

وأوضح جعبوب أنَّ الشركة تطبّق أعلى معايير الجودة لضمان تحقيق متطلبات العملاء والإيفاء بالمعايير الدولية لتصنيع الزيوت، حيث لدى الشركة شهادة الهاسب "HACCP" وشهادة "GMP"؛ والتي تتبع الممارسات الصارمة وأنظمة إدارة السلامة الغذائية المعتمدة من قبل "SGS" في أوروبا. وتابع القول إنه يتم تخزين كافة المواد الخام والسلع التامة الصنع في المستودعات الحديثة للشركة، بما يضمن الممارسات الجيدة للتوزيع.

يشار إلى أنَّ الشركة العمانية للزيوت النباتية ومشتقاتها تعد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الزيوت النباتية، وتتخذ من مدينة ريسوت الصناعية بمحافظة ظفار مقراً لها، وذلك منذ تأسيسها عام 2005 بمبادرة من الشركاء: أعلاف ظفار ش.م.ع.ع، وظفار للتأمين ش.م.ع.ع، وظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع. وتتميز الشركة بموقعها القريب من ميناء صلالة وكل الخدمات اللوجستية في مجال التجارة الدولية؛ حيث تقع الشركة على مسافة واحدة من الاقتصادات الناشئة في شرق أفريقيا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى وجود فروع ومكاتب خاصة بالشركة في كل من مسقط، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك