انطلاق الحملة التوعوية بالأمراض المعدية "همتك معانا".. اليوم

مسقط - الرؤية

تُطلق دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، اليوم الخميس، وبالتعاون مع شركة أسترازينيكا، الحملة التوعوية "همتك معنا"؛ بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وعائلاتهم، والتركيز على الدور الذي يلعبه المرضى في السيطرة على أمراضهم؛ وذلك من خلال المراقبة الذاتية لمرضهم المزمن واتباع أنماط حياة صحية.

وتستهدف هذه الحملة العامليين الصحيين؛ حيث سيتم مناقشة أسس علاج الأمراض المزمنة؛ وذلك من خلال حلقة تدريبية تقام عبر وسائل الاتصال المرئي. والأمراض المزمنة غير المعدية هي أمراض لا تنتقل عن طريق العدوى وتدوم فترات طويلة وتطور ببطء. وتسبب 4 أمراض رئيسة (أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة) 72% من الوفيات في السلطنة، و18% من هذه الوفيات تعد وفيات مبكرة؛ أي تحدث في الفئات العمرية ما بين 30-69 سنة، وتعد أمراض القلب والأوعية الدموية المسبب الأول من مجمل وفيات الأمراض غير المعدية؛ حيث تشكل 36% من مجمل هذه الوفيات تليها امراض السرطان (11%)، تليها مرض السكري (8%)، ومن ثم أمراض الجهاز التنفسي المزمنة (%2).

وتركِّز الحملة على تثقيف المرضى وعوائلهم عن طريق بث مقاطع مرئية توعوية وإرشادات في منصات التواصل الاجتماعي والقنوات التليفزيونية والتطبيقات والصفحات الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك