السلطنة تشارك في ورشة عمل إقليمية لـ"الإسكوا"

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة في أعمال ورشة العمل الإقليمية حول المؤشر المعياري للمرأة والسلام والأمن التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكو"؛ وذلك بالشراكة مع المعهد العربي للمرأة في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وبالتعاون مع معهد أوسلو لدراسات السلام ومعهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن.

وتهدف ورشة العمل إلى تقديم المؤشر المعياري للمرأة والسلام والأمن، وتعزيز المعرفة حول آليات استخدامه على المستوى الوطني لتمكين صانعي القرار من اعتماد تدابير إيجابية تُسهم في استقلالية المرأة وتمكينها في المجتمع. وتضمَّنت ورشة العمل في جزئها الأول توضيحاً لمعايير أجندة المرأة والسلام والأمن، مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الشامل لهذه الأجندة واولوياتها المتخصصة والمتعددة، والتي يُمكن أن تختلف بحسب السياق وأصحاب المصلحة والإطار الزمني. وسوف تركز الورشة على الركائز الأربعة لأجندة المرأة والسلام والأمن، وكيفية استخدام المؤشر المعياري للمرأة والسلام والأمن كمؤشر لإنجازات الدول في الدفع بواقع المرأة ومكانتها في المجالات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والسلام والأمن.

وشارك في أعمال هذه الورشة من السلطنة مختصون من دائرتي شؤون المرأة والدراسات والمؤشرات الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية، ومختص من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وأمل بنت طالب الجهورية باحثة إعلامية أولى بمجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك