"بي آرف إف": نستحوذ على 45% من سوق اللحوم المجمدة في السلطنة.. و72% نسبة التعمين

الرؤية- خاص

كشف ديدييه كبريال مدير العمليات التجارية لشركة "بي آر إف" بالسلطنة، الشركة الرائدة في مجال المنتجات المجمدة، أن حصة الشركة من السوق المحلي في السلطنة تصل لأكثر من 45% من إجمالي اللحوم المجمدة في سوق التجزئة، مشيرا إلى حرص الشركة باستمرار على الالتزام بأعلى معايير الجودة، مع ضمان توفير كميات مناسبة من المنتجات الطازجة والسليمة عبر مكاتبنا الرئيسية المنتشرة في مسقط وصلالة والكامل ونزوى وصحار.

WhatsApp Image 2021-01-06 at 3.28.18 PM.jpeg
 

وقال كبريال- في تصريحات صحفية- إن الشركة على اتصال دائم والتزام عالي بتلبية احتياجات السوق العمانية والمستهلكين في السلطنة، كما تتميز علامتنا بجذور راسخة تستند إلى خطوط الإنتاج الخاصة بنا، التي تشمل منتجات ساديا وهلال وبيردكس، إضافة إلى عمليات توزيع لمنتجات علامات لامب ويستون وسيبلو ومسقط مارجرين وزبدة الخان.

وأضاف أن الشركة توفر مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة التي تلائم احتياجات مختلف شرائح المستهلكين، معتبرا أن السلطنة تمثل إحدى أبرز الأسواق بالنسبة لعملياتنا.

وأوضح أن نسبة التعمين في الشركة تبلغ أكثر من 72% من إجمالي العاملين، لافتا إلى أن حضور الشركة في عُمان يعود إلى عام 1983؛ وفي عام 2016 قامت الشركة بتطوير مركز توزيع متكامل في السلطنة عبر الاستحواذ الكامل على شركة الخان لتوزيع المواد الغذائية.

وتابع كبريال القول إن "بي آر إف" تُعد إحدى أقوى الشركات حضوراً مع خبرة تزيد على 40 عاماً في السوق العُمانية، وبدأنا في يوليو 2014 ضخ استثمارات ضخمة في السوق واستحوذنا على حصة أولية من شركة الخان لتوزيع المواد الغذائية، ثم استُكملت هذه الخطوة عام 2016 بالاستحواذ على الحصة المتبقية من الشركة باستثمار بلغت قيمته 52.8 مليون دولار أمريكي.

وأكد أن الشركة تعمل على إرساء شراكات مع مؤسسات متنوعة، ومع وزارة العمل في سلطنة عُمان، بهدف تدريب القوى العاملة العُمانية وتزويدهم بفرص العمل ضمن شركتنا والشركات التابعة لنا، ونؤكد في ساديا ثقتنا بأن مستقبلنا سيكون في أيدي المواهب القيادية العُمانية الواعدة، الذين يشكّلون حالياً جزءاً كبيراً من الفرق التشغيلية لدينا.

وأضاف أن الشركة عقدت سابقًا شراكة مع معهد تدريب الخدمات الفنية، الحاصل على اعتماد وزارة العمل في سلطنة عُمان والصندوق الوطني للتدريب، لدعم ورعاية جهود تدريب الشباب العماني لمدة عام كامل، وإلى جانب الدعم المادي، قمنا باختيار مجموعة من أبرز المشاركين ودعوتهم للانضمام إلى شركتنا.

وتقدم بي آر إف حالياً استثمارات ضخمة بهدف توسيع محفظة منتجاتنا، وبشكل أساسي تحت مظلة علامة ساديا. وتتركز جهودنا الحالية على تطوير المنتجات الجديدة والمبتكرة. ونشهد حالياً تزايد شعبية المنتجات المُحضرة على طريقة المطاعم، والتي تُحاكي تجارب الطعام خارج المنزل، بما يشمل منتجات دجاج بروستد زينغس حار أو ستيكس الدجاج. وبالإضافة لذلك، تشهد معدلات إنتاجنا المحلي في سلطنة عُمان نمواً ملحوظاً، كما سعينا مؤخراً إلى التركيز على منتجات زبدة الخان في الأسواق وإعادة تصميمها بخطوة تهدف إلى تُعزيز حضور المنتجات المحليّة ضمن محفظتنا.

وأضاف كبريال أن الشركة نقلت عملياتها إلى مكاتب أكبر في صحار والكامل والوافي، بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة في حجم موظفينا، والناتج عن جهود التوسع المستمرة التي نبذلها في السلطنة.

ويبلغ الحجم الإجمالي لسوق منتجات الدجاج المجمد في سلطنة عُمان حوالي 170,000 طن متري تُستهلك سنوياً. وفيما يتعلق بنواحي الإنتاج وسلسلة التوريد، تُشكّل الواردات نسبة 65% من السوق مقابل 35% من الإنتاج المحلي. وتواصل منتجات الدجاج المجمد حضورها بوصفها الفئة الأكبر ضمن المنتجات الغذائية المجمدة، والتي تُشكّل أكثر من 50% من الحصة السوقية.

وشدد كبريال على أن "بي آر إف" تواصل التزامها التام بالسوق والمستهلكين في السلطنة، وهو توجه سيستمر على المدى المنظور، مضيفا أن الشركة تعمل حالياً على دراسة خيارات متعددة لتوسيع حضورها الإنتاجي في السلطنة، مع سعي دائم لارساء الشراكات الاستراتيجية وإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز قيمة منتجاتنا أو تحسين تجارب عملائنا.

تعليق عبر الفيس بوك