حاصل على دكتوراه في "الخصخصة".. تعرف على السيرة الذاتية للأمين العام لوزارة الدفاع

الرؤية- مريم البادية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- المرسوم السلطاني، رقم  (10/ 2021) القاضي بتعيين الدكتور محمد بن ناصر الزعابي أمينا عاما بوزارة الدفاع بمرتبة وزير.

وشغل الزعابي منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بالدرجة الخاصة، وفقا للمرسوم السلطاني رقم 77/ 2013، ثم تغير مسمى الهيئة إلى هيئة الطيران المدني بناء على المرسوم السلطاني رقم 85 /2020.

ونال الزعابي ماجستير إدارة المشاريع، كما إنه حاصل على درجة الدكتوراه في خصخصة الخدمات الحكومية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشغل الزعابي عددًا من المناصب، من بينها اختياره بالتزكية رئيسا للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني في عام 2016، خلال اجتماع المجلس الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية آنذاك، كما عُين رئيسًا للمجلس التنفيذي لـ”المنظمة العربية للطيران المدني” في المملكة المغربية في 2018م، وكذلك اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ24.

وترأس الزعابي وفد السلطنة في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني 2019، الذي عقد في العاصمة مومباي بجمهورية الهند، وكان نائبًا لرئيس اللجنة الفنية لمشاريع المطارات التي تشرف على إنشاء خمسة مطارات جديدة في مسقط وصلالة وصحار والدقم ورأس الحد.

ويتمتع الزعابي بخبرة لأكثر من 22 عاما في وظائف متعددة التخصصات تتراوح بين إدارة المشاريع، والإدارة المالية والتعاقدية، والتخطيط الاستراتيجي، وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك