علي اللواتي يفوز بجائزة محمد مكية للعمارة الدولية

 

مسقط - الرؤية

فازَ المهندس المِعماري والإعلامي العُماني علي بن جعفر اللواتي، بجائزة محمد مكية للعمارة، دورة العام 2020، التي تنظمها مؤسسة تميز للعمارة؛ وذلك عن البرنامج الإذاعي "صوت العمارة"، الذي يُبث أسبوعيا عبر أثير إذاعة سلطنة عُمان؛ وذلك في إنجاز عماني دولي جديد في مجال الهندسة المعمارية.

وقالتْ مؤسسة تميُّز، ضمن بيان الإعلان عن الفائز: "تفخر جائزة التميز الإعلان عن الفائز بجائزة محمد مكية للعمارة 2020، والمعروفة أيضًا باسم جائزة شخصية العام المعمارية في الشرق الأوسط، والتي تُمنح للأفراد أو المؤسسات التي قدَّمت مساهمات كبيرة في النهوض بالهندسة المعمارية في فترة محددة من الوقت". وبهذا الإنجاز الدولي، يكون المهندس علي اللواتي أول عماني يفوز بالجائزة. وجاء ضمن بيان لجنة التحكيم -التي ضمت معماريين وأكاديميين من مختلف الدول: "فكرة البرنامج الإذاعي رائعة، وتأثيرها وانتشارها واضح. وتساعد قدرة المهندس علي اللواتي على مناقشة القضايا المهمة المتعلقة بالبيئة العمرانية بدعوة المهندسين المعماريين لمشاركة آرائهم وعرضها ونشر المعلومات والمعرفة للجمهور، وهذا أمر مثير للإعجاب للغاية". وأضاف البيان: "نجد عمله مهمًّا وضروريًّا للغاية، خاصة وأنه يوسِّع منصته للتحدث إلى جمهور أوسع وأوسع من خلال تحميل الملفات الصوتية عبر الإنترنت، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وبنسخة جديدة من البرنامج باللغة الإنجليزية كذلك".

وقال اللواتي -في تصريح لـ"الرؤية"- إنَّ هذا التكريم حافز لبذل مزيد من الجهد على خطى المعماري الراحل د. محمد مكية الذي أفنى عمره في خدمة العمارة، مضيفا: "وإذ أتشرف بحمل جائزة باسمه، فإنني أنتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر الجزيل لكل الداعمين في وزارة الإعلام، وأخص بالذكر معالي الدكتور عبدالله الحراصي وزير الإعلام، وسعادة محمد بن سعيد بن محمد البلوشي وكيل وزارة الإعلام للإذاعة والتليفزيون، والزميلين سالم الكثيري وهلال المشيفري من إذاعة سلطنة عُمان، ومخرج البرنامج حمد بن عامر الوردي". وتابع: "ولا يفوتني أن أوجه شكري وامتناني إلى لجنة التحكيم المكونة من معماريين دوليين وأكاديميين مرموقين على تسليط الضوء على البرنامج الإذاعي "صوت العمارة"، وكرمهم باختياري لهذه الجائزة وأسرة مؤسسة تميز الرائدة في تمكين العمارة في الشرق الأوسط ورئيسها المعماري د. أحمد الملّاك. داعيا الله عزّ وجل أن يُوفقنا لخدمة هذا الوطن العزيز تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - أيده الله".

تعليق عبر الفيس بوك