السيد ذي يزن يرعى انطلاق الملتقى السنوي للباحثين.. والإعلان عن 12 فائزا بـ"الجائزة الوطنية"

 

مسقط- الرُّؤية

يرعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، مساء اليوم، الملتقى السنوي للباحثين في نسخته السابعة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ومن المُقرر أن يشهد الملتقى إعلان أسماء الفائزين بالجائزة الوطنية للبحث العلمي. وتأتي إقامة الملتقى هذا العام بشكل مدمج؛ حيث سيقتصر حضور فعاليات الملتقى على راعي الحفل وعدد من الباحثين والأكاديميين والفائزين بالجائزة، كما سيتم بث فقرات برنامج الحفل عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنَّ الجائزة تهدف إلى تحفيز الباحثين لإجراء بحوث ذات جودة عالية وأهمية وطنية للسلطنة، وتأهيل كوادر وطنية قادرة على المنافسة، وتمنح الجائزة في فئتين، وهما: الفئة الأولى، جائزة أفضل بحث علمي منشور للباحثين من حملة شهادة الدكتوراه وما يعادلها (أخصائي أول فأعلى للأطباء)، والفئة الثانية: جائزة أفضل بحث علمي منشور للباحثين الناشئين (من غير حملة شهادة الدكتوراه)، وتشمل الجائزة، مجالات التعليم والموارد البشرية، ونظم المعلومات والاتصالات، والصحة وخدمة المجتمع، والثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية، والطاقة والصناعة، والبيئة والموارد الحيوية.

تعليق عبر الفيس بوك