قطر تطلق سراح البطل البحريني سامي الحداد

المنامة- الوكالات

قالت وزارة الداخلية البحرينية اليوم الخميس إن قطر أفرجت عن بطل في كمال الأجسام وبحرينيين اثنين آخرين احتجزوا أثناء قيامهم برحلات صيد.

وطالبت المنامة يوم الأحد السلطات القطرية بالإفراج عن لاعب كمال الأجسام سامي الحداد، الذي اعتقل مع مواطن آخر يوم الجمعة في ثالث واقعة من نوعها في الأشهر الأخيرة، والتي حدثت بعد أن وافقت البحرين وحلفاؤها العرب على إنهاء نزاع سياسي مع الدوحة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن السلطات القطرية أفرجت أيضا عن بحار بحريني كان قد اعتقل في ديسمبر. وأضافت أن قواربهم ما زالت محتجزة.

وتابعت "عقب إفادة سفارتنا بسلطنة عمان الشقيقة بوصول المواطنين البحرينيين إلى السلطنة، قامت وزارة الداخلية بالاتصال بهم والاطمئنان عليهم".

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات القطرية.

وقالت المنامة يوم الأحد فتح مجالها الجوي لقطر اعتبارا من 11 يناير بموجب اتفاق مدعوم من الولايات المتحدة أبرم هذا الشهر لإنهاء النزاع الذي قطعت فيه السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر في منتصف عام 2017

واستأنفت الدول الأربع الروابط الجوية مع قطر. قال مسؤول إماراتي رفيع إن إعادة العلاقات الدبلوماسية ستستغرق المزيد من الوقت بينما تعيد الأطراف بناء الثقة.

وفرضت الدول المقاطعة بسبب اتهامات لقطر بدعم الإرهاب. وتنفي الدوحة ذلك وتقول إن الحظر يهدف إلى تقويض سيادتها.

تعليق عبر الفيس بوك